من انهاردة محدش هيقدر يتكلم معاك.. مفيش طرد ومش هيقدر يفسخ العقد بعد وفاة أبوك/ أعرف آخر مستجدات قانون الايجار القديم!!

 

تعرف على آخر تطورات قانون الإيجار القديم، حيث يثير الكثير من الأشخاص استفسارات حول تطورات قانون الإيجار القديم، حيث شهد القانون عدة تعديلات شملت الوحدات السكنية والتجارية والإدارية. ويدرس البرلمان حاليا مقترحات لتعديل قانون الإيجار القديم بهدف تحقيق التوازن بين حقوق المؤجر والمستأجر، إذ كان الإيجار القديم يمنح المستأجر حق الإقامة في الوحدة التي استأجرها مدى الحياة ويمنع المالك من زيادة الإيجار. ويأتي القانون الجديد ليعطي بعض الحرية للمالك والمستأجر في تحديد مدة الإيجار وسعره، بهدف تحقيق المزيد من العدالة والتوازن في العلاقة بينهما. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على آخر تطورات قانون الإيجار القديم

من انهاردة محدش هيقدر يتكلم معاك.. مفيش طرد ومش هيقدر يفسخ العقد بعد وفاة أبوك/ أعرف آخر مستجدات قانون الايجار القديم!!
آخر مستجدات قانون الايجار القديم.. مفيش طرد ومش هيقدر يفسخ العقد بعد وفاة أبوك

حيث وفي عام 1920 أصدرت أول قانون لتنظيم العلاقة بين المستأجر ومالك العقار، حيث حددت قيمة الإيجار على أساس الإيجار المحدد في أغسطس 1914 مع إضافة 50%، ومنع المالك من إخلاء المستأجر دون إخطار قرار المحكمة. وفي عام 1941 صدر قانون يمنع صاحب العقار من رفع قيمة الإيجار أو طرد المستأجر بسبب ظروف الحرب. وبعد ثورة عام 1952، صدرت العديد من القوانين التي ألزمت مالك العقار بتخفيض قيمة الإيجار. ثم جاء قانون الإيجار القديم الجديد عام 1981 لحل الخلافات بين المؤجر والمستأجر حيث تم تحديد قيمة الإيجار بنسبة 7% من قيمة الأرض وزيادة الإيجار للعقارات غير السكنية ما بين 5% و30% بناء على التاريخ. من التأسيس.

 

تعرف على الإجراءات التي تم اتخاذها لتعديل القانون القديم

 

ويثير الكثير من النقاشات حول تعديل قانون الإيجار القديم، حيث قدم البرلمان عدة مشاريع للتعديل ويتم مناقشتها حالياً. وقد يتم تأجيل اتخاذ القرار بشأن هذه المشاريع لضرورة إجراء دراسة شاملة وحوار يشمل كافة شرائح المجتمع لضمان تحقيق المصالح المشتركة. وقد يتم أيضًا تأجيل اتخاذ القرار بشأن الإصدار الجديد. من قانون الإيجارات القديم إلى جلسة البرلمان المقبلة المقرر أن تنتهي في 9 يناير 2021.

 

تعرف على ما هي مبادئ قانون الإيجارات الجديد؟

 

أعلنت محكمة النقض ستة مبادئ جديدة في قانون الإيجار الجديد لتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر في الأماكن غير السكنية. وهذه المبادئ هي كما يلي:

 

في حالة وفاة المستأجر، لا ينتقل عقد الإيجار إلى باقي الشركاء، بل إلى ورثة المستأجر الأصلي فقط.

إذا مات المستأجر الأصلي واستلم المالك الإيجار من الورثة، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء علاقة عمل بينالمالك والورثة.