“بداية من هذا اليوم”.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. خلاص كلها ايام!!

 

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي حيث بحث العديد من المواطنين في مصر خلال الأيام القليلة الماضية عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، حيث أعلنت رئاسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي في يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل 2024م، والذي يوافق الخامس والعشرين من أبريل. حاليًا، يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة. ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إطالة عدد ساعات النهار، وذلك لتقليل استهلاك الوقود والكهرباء. وسنكشف خلال السطور التالية عن المزيد من المعلومات حول موعد تطبيق التوقيت الصيفي. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على متى سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024

"بداية من هذا اليوم".. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. خلاص كلها ايام!!
موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يوم الخميس الأخير من شهر أبريل الجاري، الموافق 25 أبريل 2024، في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، حيث يتم تقديم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة. جدير بالذكر أن هذا العام هو العام الثاني على التوالي الذي يعود فيه التوقيت الصيفي، حيث بدأ العمل بالتوقيت الصيفي عام 2023 بعد انقطاع لسنوات طويلة في مصر.

 

تعرف على ما هي فوائد العمل بالتوقيت الصيفي؟

 

تعمل العديد من دول العالم بالتوقيت الصيفي بهدف ترشيد استهلاك الوقود والحد من استخدام الكهرباء، وذلك خلال كافة ساعات النهار التي لا يحتاج المواطن فيها إلى إشعال الأضواء في المنازل والشوارع وغيرها. مع العلم أن التوقيت الصيفي يستمر حتى آخر جمعة من شهر أكتوبر، الموافق 28 أكتوبر 2024، وانقطع التوقيت الصيفي في مصر لمدة سبع سنوات متتالية حتى تمت استعادة التوقيت الصيفي في العام الماضي 2023.