هتبقي أغنى دول العالم .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي هيغير مسار الكون .. لن تصدق من هي تلك الدولة؟!

اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي هيغير مسار الكون .. اكتشف من هي تلك الدولة؟! اكتُشف أكبر حقل بترول في مصر في منطقة العامرية شمال شرق الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وذكرت الشركة في بيان رسمي لها أن الحقل يقع على عمق 250 مترًا تحت سطح البحر، ويقدر احتياطياته بـ4 مليارات برميل.

اكتشاف أكبر حقل بترول في مصر

ابتهج الشعب المصري بالاكتشاف الذي وصفه الكثيرون بـ”هبة من الله”، وأعربوا عن تطلعهم لأن يساهم الاكتشاف في تحقيق نقلة نوعية لمصر لتلحق بمصاف أغنى دول العالم. وقد عبر الناس عن فرحة غامرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الاكتشاف سيغير مستقبل البلاد بالكامل، وأن الشركة تخطط للبدء في استخراج النفط من هذا الحقل النفطي الضخم بحلول عام 2025، مما يزيد الآمال والتوقعات بمستقبل اقتصادي مزدهر لمصر.

اكتشاف أكبر حقل بترول في مصر

يأمل العديد من المسؤولين أن يصبح هذا الاكتشاف أكبر مصدر لإمدادات النفط في مصر، مما يعزز معدل إنتاج البلاد من النفط ويجعل مصر من أكبر منتجي النفط في المنطقة، حيث شهد في الأعوام القليلة الماضية الكثير من اكتشافات البترول الهامة تمتلك مصر احتياطي نفط يقدر بحوالي 5.5 مليار برميل، ويشكل النفط الخام عنصراً جوهرياً لتمويل ميزانية الدولة وتوفير العملة الأجنبية.