مستحيل تصدق هي بتعمل ايه .. اكتشف 7 استخدامات سحرية لقصافة الأظافر لم تكن تعلمها من قبل .. هتنبهر من اللي طلعت بتعمله!!

بمرور الوقت والايام يوجد العديد من الأمور التي لا نعلم عنها شئ مع انها تكون أمام اعيننا دائما وذلك لاننا تعودنا علي حالة واحدة فقط لها او انها تعمل شيئا واحدا فقط بالرغم من انها يمكن الاستفادة منها في اشياء كثيرة اخري، حيث أن الجميع يعلم  أن القصافة تستخدم في قص الأظافر فقط، ولكن ما لا يعرفه الجميع ان هناك العديد من الاستخدامات المختلفة لقصافة الأظافر تلك الأداة الصغيرة التي توجد في منازلنا ومعروف أنها من أهم أدوات النظافة الشخصية ، علي الرغم من كونها متعددة الاستخدام الا انه طول عمرنا بنستخدم قصافة الأظافر فى حاجة واحدة فقط وهي تقليم الاظافر واحيانا ايضا تستخدم للتخلص من الجلد الزائد عن الاصبع .

استخدامات قلامة الأظافر

مستحيل تصدق هي بتعمل ايه .. اكتشف 7 استخدامات سحرية لقصافة الأظافر لم تكن تعلمها من قبل .. هتنبهر من اللي طلعت بتعمله!!

  • تُستخدم قلامة الأظافر لفتح الزجاجات الجديدة أو زجاجات الصودا باستخدام الجزء المنحني من الداخل.
  • يمكن استخدام قلامة الأظافر كمبخرة تقليدية عن طريق وضع أعواد البخور في الفتحة الموجودة في نهاية المقص ووضع طبق تحتها لالتقاط الرماد.
  • يمكن استخدام قلامة الأظافر لفصل البلاستيك عن السلك للأشخاص الذين يعملون في الأعمال اليدوية.
  • يمكن استخدام اللسان الحديدي لقلامة الأظافر لشد الأظافر أو فكها.

نصائح للعناية بالأظافر باستخدام قلامة الأظافر

إذا كانت نظيفة وخالية من الجراثيم والبكتيريا، فيمكن استخدامها لمدة تصل إلى سنة واحدة. ولذلك، خاصةً إذا تم استخدام قلامة أظافر غير نظيفة أو معقمة فيجب تطهيرها دائماً والحفاظ عليها جافة ونظيفة بعد الاستخدام لتجنب إلحاق الضرر بالأصابع بسبب الكائنات الدقيقة والبكتيريا، مثل تلوث الأصابع بسبب القص غير السليم.