مش هتفكري ترميها تأني …إليك استخدامات عجيبة زجاجات العطر الفارغة لازم تعرفيها

شهدت أن عملية إعادة التدوير التي تقوم بتحويل الأشياء القابلة لإعادة التدوير من النفايات إلى جديدة، لإتمام هذه العملية عليك جمع المواد القابلة لإعادة التدوير وقم بتجهيزها، وإعادة استخدامها للحصول على منتجات جديدة كما تتم هذه المرحلة وفقا لنوع المادة التي ستتم إعادة تدويرها، حيث يوجب بعض المواد التي يمكن إعادة تدويرها استخدامها مثل الزجاج المعادن الورق والبلاستيك، عند ذكر زجاجات العطور فمعظم الزجاجات جميلة التصميم ويمكن إعادة تدويرها في صنع الديكورات والأعمال الفنية، ويمكنك تنفيذ هذه الأعمال الحرفية بنفسك أو تقديمها لأشخاص يمارسون الحرفية اليدوية.

بعض الأفكار وكيفية إعادة التدوير لزجاجات العطور بشكل فعال

تنظيف الزجاجة: عليك تنظيف الزجاجة جيدا من أي بقايا عالقة بها، وذلك باستخدام الماء الفاتر وبعض من الصابون لتنظيفها بعناية.

بعض الأفكار وكيفية إعادة التدوير لزجاجات العطور بشكل فعال
بعض الأفكار وكيفية إعادة التدوير لزجاجات العطور بشكل فعال

إعادة الملء: حيث يمكنك استخدامها في ملء العبوة بالعطر مرة أخرى أو زيت عطري، حتى نقلل من استخدام العبوات البلاستيكية.

أفكار أخرى

مثل الإبداع في المجال الفني: حيث يتم استغلال الزجاجة الفارغة في الكثير من الحرف والأعمال الفنية المتنوعة ومنها جعلها كقالب لإنتاج شموع يدوية أو طلاؤها بألوان عديدة أو تحويلها إلى قطعه جميلة لتزيين المنزل بإضافة غطاء جميل.

إذا كانت الزجاجة لا تزال بحالتها الجيدة: في هذا الوضع يمكنك التبرع بها للمؤسسات الخيرية التي تقبل بالزجاجات الفارغة أو المتاجر لإعادة التعبئة وإعادة البيع.