“مبروووك” الوظائف الحكومية فتحت .. يابخت اللي هيلحق يقدم بسرعة .. قرار مفاجئ من الحكومة بفتح باب التوظيف بالقطاع العام

يهتم الكثيرون بمعرفة شروط توظيف الوظائف في مختلف القطاعات العامة والخاصة داخل البلاد، بعد تحديد هذه الشروط في قانون العمل الجديد لجعل الأمور واضحة للجميع، المادة رقم 15 من القانون تشدد على أهمية إبلاغ صاحب العمل بأي تغييرات أو تحديثات في الشركة، بالإضافة إلى عدد وتأهيل وعمر الموظفين بدقة، هدف ذلك هو الحفاظ على علاقة جيدة بين العامل وصاحب العمل. لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة هذا المقال.

آخر تطورات قانون العمل الجديد

بعد تطبيق قرار وجود وتوجيه صاحب العمل لإرسال تقارير شاملة في غضون 15 يومًا من بدء العمل بالحكم المنصوص عليه في المادة رقم 15 من قانون العمل الجديد، حيث يتعين على صاحب المؤسسة تقديم جميع التفاصيل المتعلقة بالعاملين فيها، بما في ذلك الأعمار والتأهيلات والجنسيات والمسميات الوظيفية والرواتب المحددة لكل فرد بعد 30 يوما من تاريخ بدء التوظيف، وينبغي إعادة تسجيل العامل في الجهات الرقابية بمجرد الحصول على جميع التفاصيل اللازمة حوله.

“مبروووك” الوظائف الحكومية فتحت .. يابخت اللي هيلحق يقدم بسرعة .. قرار مفاجئ من الحكومة بفتح باب التوظيف بالقطاع العام

التعيينات الحكومية 2024

يمكن لكل شخص يحلم بالحصول على وظيفة في الحكومة المصرية التسجيل والتقديم عبر الرابط المقدم أدناه.

  • 1-المعلمين – مسابقة معلم فصل.
  • وظائف البريد
  • مسابقة تعيينات وظائف الطب الشرعي
  • مسابقة لتعيين وظائف في مصلحة الخبراء بوزارة العدل.
  • تهدف وظائف المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة إلى تحديد كيفية استخدام الأراضي العامة وتخطيطها بطريقة فعالة ومستدامة.

وظائف الهيئة القومية للأنفاق

  • الشهر العقاري بوزارة العدل
  • حقوق صاحب العمل في المادة رقم 15
  • ثم تم التأكيد على حقوق صاحب العمل في المادة رقم 15 من قانون العمل الذي يسمح له بالإعلان عن الوظائف الشاغرة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وتحديد إحدى المكاتب لفحص ومراجعة الطلبات المقدمة واختيار أفضل المتقدمين.
  • وفي المادة رقم 16 من قانون العمل ، تم توضيح بعض النقاط الأخرى ، بما في ذلك عدم فرض تعيين أي شخص بواسطة المورد أو المقاول على أصحاب العمل وعدم الالتزام بهذا الأمر بأي شكل من الأشكال.

حالات فصل الموظف عن العمل

من الجدير بالذكر أن القانون الجديد للعمل لم ينسى توضيح الحالات التي يمكن فيها لصاحب العمل فصل العامل من وظيفته، ويشير القانون إلى أنه يتعين التوجه إلى المحكمة العمالية للحصول على موافقة بفصل العامل، ومن ثم يمكن لصاحب العمل استكمال باقي الإجراءات.