“اوعى تشتريه حتى لو ببلاش”.. تحذير من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق يدمر الكبد والمناعة

هناك العديد من أنواع الزيوت الغذائية، مثل زيت عباد الشمس وزيت الذرة، وعلى الرغم من أن هذه الزيوت غنية بالعناصر الغذائية إلا أنها تعتبر غالية الثمن، لذلك قد تضطر بعض السيدات اللواتي يعانين من ظروف مالية صعبة إلى شراء زيوت غذائية غير معروفة المصدر،  وغالبًا ما يتم بيع هذه الزيوت للبيعة على الجواع المستغلين الذين يقومون بإعادة تدويرها بطريقة غير سليمة، مما يمكن أن يؤثر على صحة الإنسان عند إعادة استخدامها، فقطتابعونا لمزيد من التفاصيل حول زيوت الطهي المستعملة ومخاطرها المحتملة.

إعادة تدوير زيت الطعام المستعمل

تجارة بيع زيوت الطعام المستعملة أصبحت شائعة، حيث يمر الباعة الجائلون في الشوارع يطلبون شراء هذه الزيوت بأسعار تصل إلى 28 جنيه للكيلو. يقوم هؤلاء الأفراد بجمع الزيوت وتنقيتها بإضافة مواد كيميائية لتبييضها وجعلها جاهزة للبيع في الأسواق بأسعار منخفضة، وهذه الزيوت المعاد تدويرها قد تسبب أمراض خطيرة للإنسان، لذا ينبغي توعية السيدات بعدم استخدامها.

التحذير بشأن استخدام الزيوت الضارة

في هذا السياق، أكد الدكتور هشام موافي أنه يجب التخلص من زيوت الطعام المستخدمة وإعادة تدويرها، وعدم إعادة استخدامها أو تسخينها مرة أخرى، نظرًا لأنها تسبب أمراض للإنسان بأي حال من الأحوال.