الكاتل هيجيب أجلك! .. الأطباء حذروا من استخدام الغلاية الكهربائية في عمل الشاى .. اعرف السبب

لقد سيطرت التكنولوجيا الحديثة على حياة كل فرد منا، حتى وصلنا إلى نقطة تفكير بتبديل العنصر البشري بالروبوت، وقد حدث هذا بالفعل في عدد كبير من الدول حول العالم، حيث تم الاستغناء عن الطرق التقليدية لغلي الماء على النار من خلال استخدام الغلاية الكهربائية، والتي حذر منها غالبية الأطباء بسبب دراسات تُظهر خطورتها على صحة الإنسان،  وسنقدم لكم تفاصيل ذلك بالتحديد في الفقرات القادمة.

أضرار الغلاية الكهربائية

على الرغم من سهولة استخدام الكاتيل أو الغلاية الكهربائية وتوفيرها للوقت والجهد، إلا أنها تشكل خطراً كبيراً على الصحة وهناك دلائل كثيرة تشير إلى ذلك من قبل أطباء ومتخصصين في مجال الصحة والطب الحديث.

أظهر العلماء أن عند وضع الماء في الغلاية الكهربائية ليغلي، تنتج بعض المواد السامة والمركبات الكيميائية نتيجة تفاعل الماء مع أحماض الغلاية، وبالتالي عند تناول الشاي المحضر بهذه الطريقة لفترة طويلة، ستزيد نسبة هذه المواد في جسمنا، مما قد يؤدي إلى حدوث حساسية مفرطة وتسمم وحتى الوفاة في بعض الحالات.

لذلك يُنصح باستخدام الطرق التقليدية في تحضير الشاي المغلي عن طريق وضع الإبريق على النار، حتى نتجنب أي ضرر يمكن أن يتسبب في الموت المفاجئ أو الإصابة بأمراض مزمنة لا علاج لها.