اعرفي الطريقة الصحيحة قبل فوات الأوان !.. طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة يؤدي إلى قتل أسرة بأكملها 

نشتري كميات كبيرة من البطاطس يومياً، وهي من أفضل الأطعمة للأطفال، ولكن يجب التأكد من جودتها قبل طهيها لتجنب تناولها إذا كانت فاسدة، ومن المهم أن يتأكد رب البيت من سلامة البطاطس قبل طهيها بشكل صحيح لحماية صحة أفراد العائلة.

الطريقه الخاطئه عند طهي البطاطس

عملية طهي البطاطس قبل الفحص تسبب العديد من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تكون قاتلة، كما حدث لأسرة سعودية توفوا بسبب تناولهم بطاطس غير صالحة للأكل تمتلئ بالبكتيريا التي أدت إلى تعفنها بشكل فتاك.

يجب الانتباه إلى جودة البطاطس وضرورة التأكد من خلوها من التعفن قبل استخدامها في الطهي، لأن التعفن يمكن أن يسبب التسمم وهذا ما أثبتته الدراسات والأبحاث الطبية، ويتواجد التعفن داخل عمق النسيج البطاطس ويمكن أن ينتشر بسرعة دون أن نلاحظ ذلك، لذا ينبغي التخلص بالكامل من الأجزاء المصابة بالتعفن وعدم استخدامها في الطهي.

مواصفات البطاطس السليمة

المواصفات التي يجب توافرها في البطاطس الصحية والجيدة التي ينصح بتناولها، وينبغي على كل سيدة منزل اختيار افضل انواع البطاطس والتأكد من عدم إصابتها بالبكتيريا أو التعفن من الداخل والخارج، بالإضافة إلى اختيار البطاطس التي لا تحتوي على أي ألوان سوداء أو خضراء أو حمراء لضمان سلامتها وصحتها.