ذباب صحراوي يضرب هذه المحافظات.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بان الفترة الحالية تشهد موجة حارة على معظم محافظات الجمهورية، وهذا بالتزامن مع دخول فصل الصيف وحدوث ارتفاع في درجات الحرارة بشكل واضح، على الأخص خلال فترات الظهيرة، وهو ما جعل قطاع كبير من المواطنين يبدأ في التساؤل حول موعد انكسار الموجة الحرارة، وهذا في أعقاب تسجيل درجات الحرارة لمستويات وصلت لنحو 40 درجة مئوية خلال ساعات الذورة يوم أمس الخميس.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات القادمة

نشر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان هام حذرت فيه المواطنين أن رياح الخماسين التي تضرب البلاد في هذه الفترة، ستكون مصاحبة للذباب الصحراوي، ولهذا فقد نصحت هيئة الأرصاد كل المواطنين بضرورة إحكام إغلاق النوافذ منعا لدخول الذباب إلى المنازل.

وأشارت الهيئة بأن هناك موجة من رياح الخماسين قد ضربت محافظة أسوان في الساعات الماضية، وآثرت بشكل واضح على الرؤية الأفقية وخاصة في الطريق الصحراوي بين أسوان وإدفو.

ولهذا فقد وجهت المحافظة تحذيراتها لأصحاب وقائدى المركبات بتوخى الحذر أثناء السير على الطرق السريعة خلال أوقات نشاط رياح الخماسين.

وفي سياق متصل، قالت هيئة الأرصاد الجويةن بأن هناك عدة مناطق تتآثر بالرمال والأتربة وخاصة في الصحراء الغربية، وهو الأمر الذي يجعلها مرشحة لتتحول إلى عاصفة في مناطق سيدي عبد الرحمن شرق مرسى مطروح ومناطق من العلمين.

الجدير بالذكر بأن الذباب الصحراوي قد وصل بالفعل من المناطق تزامنا مع استمرار تدهور الرؤية الأفقية على غرب البلاد، وعلى الأخص في مناطق السلوم وسيدي براني ومطروح، ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر وإغلاق الشبابيك بشكل محكم.