التنفيذ يعد 48 ساعة.. قرار عاجل من مجلس الوزراء يُسعد ملايين المصريين

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن نتائج المتابعة والرصد لأسعار السلع، والتي تأتي في إطار سعي الحكومة لضبط الأسعار في الأسواق المحلية بمساعدة كل الجهات الرقابية والإدارية على مدار الفترة المقبلة.

بشرى سارة من الحكومة

تحدث رئيس مجلس الوزراء عن دور اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، مؤكدًا بأن هذه اللجنة تضم مجموعة من كبيرة من الوزارات على رأسها لتموين، والتخطيط، والتجارة والصناعة، والداخلية، ممثلة في مباحث التموين، وكذلك وزارة الدفاع من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وهذا بجانب عدد كبير من هيئة الرقابة الإدارية، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة بالإضافة إلى اتحاد الغرف التجارية.

وأشار الدكتور مدبولي في تصريحات بأن الحكومة حريصة على متابعة وضع الأسواق على أرض الواقع، وتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية، بخصوص ضرورة أن يشعر المواطن بحدوث انخفاض كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء في تصريحاته بأن الانخفاض في أسعار السلع سيكون مستمر لحين الوصول إلى نسبة 30% كانخفاض بالمقارنة بما كانت عليه الأسعار في الفترة الأخيرة.

وختم الدكتور مصطفى مدبولي تصريحاته ليؤكد بأن الفترة التي تلت إجازة عيد الفطر، قد شهدت تحركات كبيرة من جانب الوزارة فيما يتعلق بأسعار الخبز الحر خاصة مع انخفاض أسعار الدقيق على المستوى العالمي واستقرار سعر الدولار داخل السوق المحلي، مؤكدًا بأن يوم الأحد المقبل سوف يشهد انخفاض واضح في أسعار الخبز الحر والسياحي بجميع المحافظات بلا استثناء.