“مش هتلمحي دبانة في بيتك بعد النهاردة”.. طرق سحرية مجربة للقضاء نهائيا على الذباب بالمنزل .. جربيها مش هتندمي!

يتزايد  إنتشار الذباب في فصل الصيف مع إرتفاع درجات الحرارة ويعتبر من الحشرات المزعجة للجميع، حيث يساهم في إنتقال الكثير من الأمراض بين البشر كالكوليرا وحمى التيفويد والجذام والجمرة الخبيثة وغيرها من الكثير من الأمراض الفتاكة بالإنسان، حيث يقوم بحمل مئات الأنواع من البكتيريا الضارة بصحة الإنسان، كما يسبب الإزعاج بوجوده من حولنا، ومن خلال مقال اليوم سنوضح طرق فعالة ومذهلة في التخلص من الذباب بشكل نهائي، تابعوا معنا.

طرق طبيعية فعالة للتخلص من الذباب 

"مش هتلمحي دبانة في بيتك بعد النهاردة".. طرق سحرية مجربة للقضاء نهائيا على الذباب بالمنزل .. جربيها مش هتندمي!

  • الحرص على نظافة المنزل كافة بشكل يومي وذلك من خلال التخلص من القمامة بشكل منتظم والعمل على تنظيف الأسطح  خاصة أسطح المطابخ والحمامات، والحرص على تنظيف الأطباق والأواني وعدم تركها لفترة حتى لا ينتشر حولها الذباب.
  • الحرص على التخلص من المياه الراكدة: من خلال إصلاح أى تسريبات من صنبور المياه، والعمل على تجفيف احواض الحمامات والاستحمام بعد كل إستخدام، والإنتظام على تغيير ماء ازهار الزينة.
  • تساهم بعض النباتات في طرد الذباب كنبات الريحان والنعناع واكليل الجبل ولذلك يُنصح بزراعتها حول المنزل ووضعها على عتبات النوافذ.
  • تساهم بعض الزيوت الطيارة  في التخلص من الذباب وذلك عن طريق وضع قطرات من زيت الليمون أو النعناع على كرات من القطن و يتم وضعها في أماكن إنتشار الذباب.
  • إستخدام بخور يحتوي على رائحة الزيوت الطيارة كزيت اللافندر والنعناع.

ما أهم المصائد التي يمكن إستخدامها للقضاء على الذباب 

  • مصيدة الخل: وذلك عند خلط كمية من الخل والماء والسكر والصابون معا و يتم تركه في وعاء مكشوف وتعتبر طريقة فعالة في التخلص من الذباب.
  • عمل مصيدة من الفاكهة وذلك من خلال قطع قطعة من الفاكهة إلى قطع صغيرة ووضعها في كيس بلاستيك وتركه مفتوحا لدخول الذباب فيه والغلق عليه سريعا.