رد حاسم من الأرصاد بشأن انتشار الذباب الصحراوي بسبب التقلبات الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حقيقة انتشار الذباب الصحراوي بالتزامن مع استمرار سوء الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كل الزوايا مع الإعلامية سارة حازم طه المذاع على قناة أون الفضائية، إن الفترة المقبلة ستتلاشى تماما الأتربة والرمال المثارة، وغدا سيشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية.

انخفاض معدل درجات الحرارة

وأشارت غانم إلى أنه يتوقع إلى تحسن الأحوال الجوية، حتى يوم الإثنين المقبل، وذلك مع انخفاض معدل قيم درجات الحرارة ليكون متوسط درجات الحرارة بين 29 و30 درجة مئوية، مضيفة أن “مش هنرجع للبرودة مرة أخرى ولكن ستكون الأجواء باردة ليلًا وفي الصباح الباكر”، لافتة إلى تكرار الأتربة والرمال حتى أوائل شهر يونيو”.

حقيقة انتشار الذباب الصحراوي

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة انتشار الذباب الصحراوي مع الرياح والأتربة الصحراوية المثارة، حيث أكدت أنها لا حقيقة تمامًا لانتشار تلك المعلومات، وأهابت بالمواطنين متابعة الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، نظرًا لوجود أكثر من صفحة بنفس الاسم.

وأضافت غانم خلال تصريحاتها: “لا صلة للأرصاد الجوية تمامًا بتداول خبر انتشار الذباب الصحراوي متزامنًا مع التقلبات الجوية، وندعو المواطنين تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد نشرت من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، بيانا كشفت من خلاله طقس الأيام المقبلة، حيث تتوقع أن تنشط الرياح على عددا من المناطق في القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سيناء وشبورة مائية صباحية على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وقد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

رد حاسم من الأرصاد بشأن انتشار الذباب الصحراوي بسبب التقلبات الجوية
طقس الأيام المقبلة حتى يوم الأربعاء المقبل 24 أبريل الجاري