موجة حارة في هذا الموعد.. بيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين بشأن حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم الجمعة 19 أبريل على كافة أنحاء الجمهورية ليسود طقس حار في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

طقس اليوم الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى أن درجة الحرارة العظمي  اليوم في القاهرة الكبرى تصل إلى 29 درجة مئوية حيث تتوقع الهيئة أن يكون طقس اليوم حار في ساعات النهار على معظم المناطق، مشيرة إلى أن الخرائط تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن درجات اليوم الجمعة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ستشهد “طقسًا حارًا نهارًا، ودافئًا على السواحل الشمالية الشرقية، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد”.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض المناطق في الجمهورية، مثل القاهرة الكبري وشمال الصعيد، وقد يكون كثيفا في بعض الأحيان على الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

موعد تحسن الأحوال الجوية

وقالت الأرصاد في بيان لها أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 23 من شهر أبريل الجاري، تشهد حالة الطقس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد في بيان لها  أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية، مضيفا “هكذا هو فصل الربيع فصل التقلبات الجوية السريعة والحادة”.

موجة حارة في هذا الموعد.. بيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين بشأن حالة الطقس
طقس الأيام المقبلة حتى يوم الأربعاء المقبل 24 أبريل الجاري