“متجيش تقول معرفش”… خبر مهم جدا تعالى اعرفه قبل ما تتعرض لغرامات وتدفع دم قلبك دة

لا يزال هناك بعض العملات الورقية، ولكن مصر أطلقت مؤخرًا عملات ورقية جديدة في فئة ١٠ و ٢٠ جنيهًا كبديل للعملات الورقية القديمة هناك من رفض استخدام العملات الجديدة، بينما هناك من أحبها ويبحث لامتلاكها. العملات الجديدة هي عملات جيدة لأنها مصنوعة من البلاستيك وتتمتع بعمر افتراضي طويل هناك جدل بين المؤيدين والمعارضين، وهناك عقوبات على من يرفض التعامل بالعملات الجديدة تابعونا للتفاصيل.

عقوبة عدم تداول العملات البلاستيكية

"متجيش تقول معرفش"... خبر مهم جدا تعالى اعرفه قبل ما تتعرض لغرامات وتدفع دم قلبك دة

جميع الأشخاص الذين يرفضون استخدام العملة البلاستيكية الجديدة سيتعرضون لعقوبات.

تم البداية مع إصدار فئة العملات البلاستيكية الجديدة بقيمة ١٠ و ٢٠ جنيهًا، وكان هناك مجموعة من الأفراد الذين رفضوا قبول وتداول هذه العملات، ولذلك كان عليهم أن يواجهوا عقوبة وفقًا للمادة ٣٧٧ من قانون العقوبات ينص القانون على فرض غرامة مالية تتراوح بين ١٠٠٠٠ و ١٠٠٠٠٠ جنيه بما يناسب حدود الجريمة، وهذه الغرامة تشمل كل من البائع والمشتري على حد سواء.

عقوبات بيع قيمة العملة الورقية لقيمة أعلى من قيمتها

 

بالنسبة للأشخاص الذين استغلوا حب المواطنين في مصر لتلك العملات وقاموا ببيعها بأسعار مبالغ فيها، فإن هؤلاء الأشخاص أيضًا يتعرضون لعقوبات وفقًا لما صرح به الدكتور مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي في جامعة المنيا  وأوضح أن كل من يقوم بذلك يعاقب بدفع غرامة مالية تصل إلى مليون جنيه على الأقل، وخمسة ملايين جنيه على الأكثر.