بعد الانتهاء من رأس الحكمة.. أول تعليق من متحدث الوزراء حول طرح مدينة رأس جميلة للاستثمار

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بوجود عرض سعودي من أجل الاستثمار في رأس جميلة بشرم الشيخ، وذلك بعدما أبرمت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي صفقة رأس الحكمة مع دولة الإمارات.

متحدث الوزراء يكشف حقيقة طرح مدينة رأس جميلة للاستثمار

وأكد المستشار الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كل الزوايا” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم طه عبر قناة أون، أن أي صفقات جديدة بشأن رأس جميلة أو غيرها يتم إعلانها بكل شفافية، مشيرا إلى أن الحكومة لديها عروض وفرص استثمارية كبرى ويتم حاليا دراستها ولدينا مجموعة مشكلة من القانونيين والفنيين بدراسة كل العروض المقدمة.

مدينة رأس جميلة والعروض السعودية

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيتم الإعلان تباعا عن أي صفقات جديدة والدولة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية ونحن نطمئن المواطنين بأنه سيتم تجاوز كل الصعوبات الاقتصادية”.

متحدث الوزراء يكشف حقيقة طرح مدينة رأس جميلة للاستثمار
متحدث الوزراء يكشف حقيقة طرح مدينة رأس جميلة للاستثمار

وفي السياق ذاته أعلن المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام منصور عبد الغني، حقيقة طرح رأس جميلة للاستثمار لإحدى شركات السعودية، مشيرا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أن مساحة أرض رأس جميلة في شرم الشيخ تصل إلى 860 ألف متر بما يعادل 206 أفدنة تقريبا”.

وأوضح منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام أننا نستهدف تعظيم العوائد واستغلال الأصول وحسن إدارتها والوصول إلى الشكل الأمثل لتحقيق أقصى عائد ممكن، والوصول إلى رؤية استراتيجية شاملة لاستغلال منطقة رأس جميلة بالشكل الأمثل في إطار محيطها الجغرافي.