“هتموتي عيالك بإيدك وانتي مش حاسة”.. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع القاتل من الطماطم .. اوعى تشتريها حتى ولو ببلاش

تعتبر الطماطم من الخضروات المعروفة والتي لايمكنك الاستغناء عنها في تحضير العديد من الأكلات، بجانب احتواء الطماطم على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم وتكسب الطعام مذاق مميز، ولكن هناك بعض أنواع الطماطم تحذر وزارة الصحة من تناولها أو شرائها أي كانت الظروف وهذا لأنه تحتوي على مواد سامة تؤثر على صحة الجسم، ويمكنك التعرف على التفاصيل الخاصة بذلك من خلال استكمال هذا المقال.

نوع طماطم يسبب الوفاة

"هتموتي عيالك بإيدك وانتي مش حاسة".. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع القاتل من الطماطم .. اوعى تشتريها حتى ولو ببلاش

قامت وزارة الصحة بتحذير عدد كبير من المواطنين بمنع شراء نوع من أنواع الطماطم الضارة التي تؤثر على صحة الإنسان وتسبب الوفاة فور تناولها، وهذا يعود لدخول نوت جديد من التقاوي الخاصة بزراعة الطماطم من قبل أحد المستوردين وهو غير قابل للاستهلاك ولا لتناوله للإنسان، وهذا ما تم اكتشافه من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الزراعة أثناء التفتيش ولابد من إتباع تلك التحذيرات حفاظا على صحة الجسم.

نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء الطماطم

يمكنك التعرف على هذا النوع من الطماطم الذي يسبب ضرر كبير على صحة الإنسان ومن الممكن أن يسبب الوفاة، ومن هذه العلامات التالي:

  1. تجنب شراء هذا النوع من الطماطم الذي يحتوي على بقعة كبيرة خضراء اللون وهذا دال على عدم اكتمال نمو الطماطم.
  2. تجنب شراء الطماطم التي تحتوي على عفن، وفي حالة التغافل وشراء طماطم تحتوي على عفن لابد من إزالة هذا الجزء المتعفن على الفور.