خد بالك.. أخطاء شائعة تقلل العمر الافتراضي للأجهزة الكهربائية لا تفعلها بعد الان!!!

تعتبر الثلاجة من الأجهزة الضرورية في كل منزل، حيث تستخدم لحفظ الطعام بدرجات حرارة منخفضة للحفاظ على طازجيته لفترة أطول يعمل التبريد على تباطؤ نشاط البكتيريا في الطعام، مما يمنع تدهوره، ويعمل على تثبيط نمو البكتيريا مما يعزز الحفاظ على الطعام لعدة أشهر ينصح خبراء الطاقة بالاهتمام بصيانة الثلاجة ونظافتها للحفاظ على عمرها الافتراضي ولتجنب التكاليف الزائدة للصيانة، وسنتناول في هذا المقال الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها لتحافظ على ثلاجتك.

المكان الذي يوضع به الثلاجة

“احذر”.. 6 اخطاء تقلل من عمر الثلاجة الافتراضي ..لا تفعلها بعد الان!!! - بوابة نيوز مصر

وضع الثلاجة في مكان ضيق وغير مهوى وعدم ترك فراغ خلفها أو بجانبيها قد يسبب زيادة الضغط على المحرك وتلفه بسرعة.

سوء استخدام الثلاجة

فتح وإغلاق الثلاجة بشكل متكرر يسبب ضررًا للمحرك، ومن الأفضل في فصل الصيف استخدام الكولمن لتقليل الفتح المتكرر، أما في الشتاء فيمكن استخدام مياه الصنبور دون مشاكل ووضع الأشياء على سطح الثلاجة يؤدي إلى عرقلة التهوية وتعطيل عمل المحرك بكفاءة.

استخدام الات حادة للتنظيف

عند تنظيف الفريزر من الثلج، يفضل استخدام أدوات حادة وفصل الثلاجة عن الكهرباء أولاً ليتم ذوبان الثلج وبعد التنظيف، يُمكن دهن الفريزر بقليل من الجليسرين لتجنب لصق الطعام به يُمكن استخدام قطعة من القطن لفرك الجليسرين في الفريزر.

المطاط يسرب هواء

تأكد دائما من تأمين الإطار المطاطي على باب الثلاجة وإحكام إغلاقه، يمكن اختبار الإطار بوضع قطعة من الورق بين الباب والثلاجة، إذا لم يفتح بسهولة فهو سليم ويمكن وضع مشمع على رفوف الثلاجة لتقليل امتصاص الأطعمة للبرودة التي تحتاج إلى حفظها.