معجزة تغير مسار الكون .. الإعلان عن الكشف عن أكبر بئر نفطي في العالم العربي في هذه الدولة مش هتتخيل مين هي ؟!

تفاجأ الكثيرون عندما تم الإعلان عن اكتشاف أكبر بئر نفط في العالم، حيث أصبحت الدولة التي تم فيها هذا الاكتشاف أكثر ثراءً من المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة هذا الاكتشاف الضخم سيغير مسار صناعة النفط رغم أن أكبر منتجي النفط في العالم لا يمتلكون احتياطيات كبيرة قابلة للاستخراج.

اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم

معجزة تغير مسار الكون .. الإعلان عن الكشف عن أكبر بئر نفطي في العالم العربي في هذه الدولة مش هتتخيل مين هي ؟!

أصدرت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بيانًا ذكرت فيه أن فنزويلا تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم، حيث يبلغ حوالي 303 مليار برميل من النفط القابل للإنتاج، وعلى الرغم من ذلك، يقل إنتاج الدولة الفنزويلية من النفط بشكل كبير عن إنتاج دول أخرى مهمة وأفادت صحيفة “إل أللدن مونديال” بأن إنتاج فنزويلا في عام 2021 كان يمثل ضعفا بسيطا فقط من إجمالي إنتاج العالم، على الرغم من حيازتها على أكبر احتياطي نفطي في العالم.

اقتصاد دولة فنزويلا

نتيجة هذا الاكتشاف، قد تتأثر العديد من الدول التي تنتج النفط في العالم، ومن أكثر هذه الدول تضرراً هي فنزويلا، حيث تأثر اقتصادها بشكل كبير بسبب نقص فرص الاستثمار والقيود التي فرضتها الولايات المتحدة على بنيتها التحتية. ويجب الإشارة إلى أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات تنافي الفنزويلا من استخدام أو تصدير النفط، الذي يعتبر مصدراً رئيسياً للدخل الوطني، مما يؤثر بشكل كبير على اقتصاد البلاد ويضعف وضعها المالي.