سم قاتل ….. عالم يحذر من تناول الموز في هذا الوقت خلال اليوم يتحول الى سم قاتل يدمر الكلى والمناعة

إذا تم السؤال لجميع الأفراد كبارا وصغارا ما هي أحب الفوائد والأقرب إلى قلوبهم لقام الجميع بالإجابة أنها فاكهة الموز، خاصة وأن تلك الفاكهة تعتبر من الفواكه التي تكون بمذاق سكري مميز وبناء عليه يقبل على تناولها العديد من الأفراد وما يميز فاكهة الموز أنها تصلح إلى أن يتم تناولها بأكثر من طريقه سواء كان هذا في سلطة الفواكه أو بالطريقة المعتادة للموز في صورته الصحيحة أو الجيلي، ولكن ليست كل الأوقات مناسبة إلى أن يتم فيها تناول فاكهة الموز، في هذا الموضوع نذكر لكم فوائد الموز والوقت المناسب لتناوله.

فوائد تناول الموز

  • نجد أن جميع الأفراد التي تقوم بعمل نظام رجيم لخسارة الوزن هم الذين يمكنهم أن يقوموا بتناول فاكهة الموز بأمان تام، خاصة وأن الموز يعتبر من الفواكه التي تعطي الشعور بالشبع سريعا وهذا يساهم في خسارة الوزن.
  • كذلك نجد أن الأفراد التي تشعر بالعطش سريعا يمكنهم أن يقوموا بالاعتماد على تناول فاكهة الموز في فصل الصيف، خاصة وأن هذه الفاكهة تحتوي على معدلات مرتفعة من المياه ونسب قليلة جدا من السكريات التي تشعر بالعطش.
  • أخيرا نجد أن فاكهة الموت تعتبر من الفواكه التي يصلح الاعتماد عليها للأفراد التي تعانين من إمساك مزمن وهو ملين طبيعي.

رأي الأطباء عن تناول الموز في الصباح

يارا جميع أطباء التغذية أن تناول فاكهة الموسم في الصباح هو أمر غير جيد خاصة وأن الموز في تلك الحالة يعطي الإنسان دفعة سريعة من الطاقة وبعدها يشعر بالهبوط المفاجئ، وعليه يفضل أن يتم تناوله بعض الإفطار بساعتين.