لو معاك فلوس زيادة.. البنك الأهلي بيقدملك أبرز شهادات الادخار 2024 وبعائد ضخم

منذ بداية عام 2024 ودائما ما تتجه البنوك لطرح شهادات الادخار في ظل رفع القرارات التي يتخذها البنك المركزي سواء بثبيت أسعار الفائدة أو رفعها، وأبرز هذه البنوك هي كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، ولذلك أصبح الكثير من المواطنين يتابعون الشهادات التي يتم طرحها من أجل اختيار الأعلى عائد من بينها.

شهادات الادخار في البنك الأهلي

وطرح البنك الأهلي منذ مطلع العام الجاري 2024، شهادات ادخار مختلفة لتناسب رغبات المواطنين وأبرزها:

الشهادة البلاتينية السنوية: ويصل الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها ليصل العائد السنوي منها 27% ويصرف في نهاية المدة ويصل العائد الشهري 23.5%، ويمكن بضمان تلك الشهادة إصدار البطاقات الائتمانية لكل أنواعها كما يمكن الاقتراض أيضًا بضمانها.

الشهادة البلاتينية السنوية
الشهادة البلاتينية السنوية


شهادات الـ30% المتناقصة:
طرحها البنك الأهلي وتعد أبرز الادخارية التي يتم الاستثمار فيها بعائد متناقص لمدة 3 سنوات، ولذلك يكون العائد 30% في أول سنة و25% في السنة الثانية و20% في السنة الثالثة، ويصرف العائد بصفة دورية سنوية.

شهادات الـ30% المتناقصة التي طرحها البنك الأهلي
شهادات الـ30% المتناقصة التي طرحها البنك الأهلي


الشهادة البلاتينية المتناقصة:
تبلغ مدتها 3 سنوات ويتم صرف العائد شهريا ويمكن للعميل الاستثمار في هذه الشهادة لمدة 3 سنوات، وبعائد شهري متغير طوال مدة اكتتاب الشهادة، والحد الأدنى لشراء تلك الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها ويصل في السنة الأولى 26% والسنة الثانية 22% والسنة الثالثة 18%.

الشهادة البلاتينية المتناقصة
الشهادة البلاتينية المتناقصة


الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير:
تصل مدتها 3 سنوات وتتميز بأن لها عائد ثابت طوال مدة الشهادة، إلى جانب أنه يجري احتساب العائد منها من الشهر التالي لشراء الشهادة، ويتم صرف العائد شهريا بنسبة تصل إلى 21.5%.

شهادة ادخار المصريين: يبدأ الحد الأدنى للشراء 500 جنيه والحد الأقصى للاستثمار فيها 2500 جنيه على أن يتم الاستثمار لمدة 3 سنوات بعائد 13% ولا يمكن الاقتراض بضمان الشهادة أو إصدار بطاقة ائتمان، ويتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة أو في أي وقت من تاريخ الشراء بحسب رغبة العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.