نداء عاجل من الحكومة للمواطنين بشأن أسعار السلع

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن جميع السلع الغذائية الأساسية وغيرها انخفض سعرها خلال الأيام الماضية بنسب تتراوح بين 22 إلى 27%، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن يشعر المواطن بجهود لخفض الأسعار.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن انخفاض الأسعار سيصل إلى 30%، مشيرا إلى أن هناك حصر بشكل كامل للأسعار وانخفاضها والاتجاه العام حتى الآن وصول الانخفاض في أسعار السلع إلى 27% للسلع العامة.

رسالة خاصة من الوزراء للمواطنين

وقال رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه ” لو أكتشف المواطن بأن هناك مكان يبيع بأسعار عالية، فلا بد من إبلاغ الجهات المختصة سواء جهاز حماية المستهلك أو مجلس الوزراء، لإتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من يقوم بغلاء الأسعار”.

وأضاف مدبولي، أن أحد السلاسل الغذائية، وضع أسعار مرتفعة وتم الإبلاغ والتواصل وتم بالفعل تخفيض الأسعار، ووجه رئيس الوزراء رسالة هامة للمواطنين بقوله: “أهيب المواطنين ساعدونا في تلك المرحلة ولو تم إكتشاف أن أي منفذ يبيع بأسعار مرتفعة لا بد من سرعة إبلاغ الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات الرادعة”.

انخفاض أسعار 7 سلع

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن انخفاض 7 سلع أساسية في الأسواق منها الزيت والسكر بالتزامن مع تكبيق مبادرة تخفيض الأسعار على مستوى السلاسل التجارية منذ إطلاق المبادرة بنسبة وصلت إلى 23.8%، حيث انخفضت أسعار السلع منها السكر والفول والأرز والجبن الأبيض واللبن المعبأ وزيت الطعام والمكرون على النحو التاالي:

  • – وصل المتوسط العام للانخفاض بالنسبة لسلعة السكر نحو 22.2%
  • – سجل المتوسط العام للانخفاض بالنسبة لسلعة الأرز 16.6%
  • – وصل المتوسط العام للانخفاض بالنسبة لسلعة زيت الطعام 23.8%
  • – بلغ المتوسط العام للانخفاض بالنسبة لسلعة المكرونة المعبأة 13.7%
  • – وصل المتوسط العام للانخفاض بالنسبة لسلعة الجبن الأبيض 13.8%
  • – بلغ المتوسط العام للانخفاض بالنسبة لسلعة اللبن المعبأ 11.3%