خلي بالك اوعى تعمل كده تاني!!… اخطاء يجب تجنبها عند السحب من ماكينة الصرآف الآلي!

في الوقت الراهن، تعتبر بطاقات فيزا الوسيلة الرئيسية لإجراء المعاملات المالية للعديد من الأفراد، بدءًا من العاملين الذين يتقاضون أجورهم بها، إلى المتقاعدين، ومروراً بالمستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي، وآخرين وقد وصل عدد البطاقات البنكية الفعالة في البنوك إلى حوالي 56 مليون بطاقة و على الرغم من ذلك، هناك أفراد يقعون في أخطاء خلال القيام بتحويلاتهم المالية سواء السحب أو الإيداع عن طريق أجهزة الصراف الآلي، مما يؤدي أحيانًا إلى تضرر البطاقة أو فقدان إمكانية سحب الأموال أو عدم استرجاع البطاقة من الجهاز لهذا، يجدر بنا الإطلاع على هذه الأخطاء الشائعة وتعلم الطرق الصحيحة لتجنبها.

أخطاء يجب تجنبها عند السحب من ماكينة الصرف الالي

  • من الأفضل الحرص على عدم وضع الرمز السرّي للبطاقة بطريقة غير صحيحة مرات متعددة كإجراء وقائي تتبعه الأنظمة التلقائية في المصرف للوقاية من إمكانية استغلال بطاقة الزبون من شخص آخر.
  • ومن المهم أيضًا التأكد من عدم استعمال البطاقة عند وجود خدوش أو أضرار بها عند إجراء المعاملات النقدية.
  • بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أيضاً ألا تخرج البطاقة في حال لم تقم بسحبها فور الانتهاء من العملية.
  • في حال تعرض المكينة لعطل ناجم عن خطأ بالنظام، يتوجب التحلي بالحيطة واليقظة والامتناع عن إدخال البطاقة في ذلك الوقت.

خطوات استرجاع الفيزا إذا تم سحبها بسبب عطل أو خطأ في النظام

  • الوقوف بقرب الصراف الآلي: يُنصح بالبقاء قريباً من الصراف الآلي لفترة وجيزة في حال احتجاز البطاقة بسبب خلل ما، لأنه قد يتم إرجاع البطاقة تلقائياً عندما يتم تصحيح الخطأ.
  • الذهاب إلى الفرع البنكي: في حال لم يتم إرجاع البطاقة بشكل آلي، بإمكانك زيارة الفرع المحلي للبنك الذي قمت بسحب بطاقتك منه. ففي الفرع، سيكون بوسع الموظفين هناك تقديم العون لك لاستعادة بطاقتك ومن ثم إعادة تجديدها.
  • التواصل مع مركز خدمة العملاء: في حال كنت بعيداً عن الفرع البنكي أو لديك استفسارات أخرى، يمكنك اللجوء إلى التواصل مع مركز خدمة العملاء التابع للبنك الذي سيقوم بمساعدتك بشكل فعال وإرشادك نحو الخطوات اللازمة لاستعادة بطاقتك.