«بتعملي كارثة وانتي مش حاسة» .. احذري تجميد الخبز فى الفريزر بهذه الطريقة يسبب السرطان .. اعرفي الطريقة الصحيحة فورا

نجد الكثير من الأخبار حول خطورة تجميد الخبز في الفريزر لأنه حسب ما يقال يسبب الكثير من الأمراض وبالأخص مرض السرطان، بالإضافة إلى أن ربات المنزل تعمل على شراء الخبز على دفعة واحدة في كل أسبوع، ويتم وضعه في الفريزر لأن شراءه بشكل يومي يسبب المعاناة الكبيرة لرب الأسرة ولا يتمكنوا من معرفة أن بهذه الطريقة يسهل نقل الأمراض لأنفسهم، وسوف نوضح طريقة التخزين الصحيحة للخبز وحقيقة ما تم تداوله من هذه الأخبار في الرأي الطبي في هذا التقرير التالى. 

كيفية تخزين الخبز بالفريزر بشكل صحيح 

«بتعملي كارثة وانتي مش حاسة» .. احذري تجميد الخبز فى الفريزر بهذه الطريقة يسبب السرطان .. اعرفي الطريقة الصحيحة فورا

لكي تقوم بتخزين الخبز بشكل صحيح لفترة في الفريزر، يجب عليكِ القيام بإتباع الخطوات الآتية:

  • يجب أن تقومي بترك الخبز يبرد تماما مع ضرورة تقسيمه إلى أجزاء تكون مناسبة للإستهلاك اليومي للأسرة لأن تركه يبرد ثم إدخاله في الفريزر مرة أخرى يزيد من نشاط تكون البكتيريا.
  • يوضع في أكياس صحية مخصصة لذلك في  تفريز الأطعمة ويجب أن تكون محكمة الغلق لمنع أي هواء أو بكتيريا.
  • يجب تخصيص مكان محدد له في الفريزر حتى لا يتأثر بأي أطعمة أخري.
  • يجب إتباعها عند تخزين الخبز وهي ألا يزيد مدة حفظ الخبز بداخل الفريزر عن ثلاثة أشهر.

الطريقة الصحيحة لتسخين الخبز

نقوم بطريقة خاطئة عندما نقوم باستخدام الخبز الخارج من الفريزر، حيث يتم ترك الخبز للتخلص من التجمد ثم يتم تسخينه واستخدامه وتقديمه، والجدير بالذكر أن الطريقة الصحيحة هي أن نقوم بتسخين الخبز فور خروجه من الفريزر، وكذلك رشه برذاذ خفيف من الماء وتسخينه بالطريقة المراد بها تسخينه. 

حقيقة تخزين الخبز في الفريزر يسبب السرطان

لقد انتشرت أخبارا يتم تداولها وليس لها أي صحة من الأساس حيث قد نفي الأطباء تمامًا هذه الأقاويل وكل ما يتردد حولها إلى جانب عدم وجود مدة محددة للحكم على صلاحية الخبز في الفريزر، فقد تكون المدة تتراوح ما بين ثلاثة أشهر إلى خمسة أشهر إذا كان تم تخزينه بطريقة صحيحة.