أطول إجازة في العام.. موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك 2024

انتهي المسلمون من الاحتفال بعيد الفطر المبارك ويبحث البعض عن موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر تفاصيل موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

موعد ولادة هلال شهر ذي الحجة

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أنه وفقا للحسابات الفلكية فإن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في الساعة 2.39 مساء بتوقيت القاهرة الخميس 6 يونيو وهو يوم الرؤية.

موعد ولادة هلال شهر ذي الحجة
موعد ولادة هلال شهر ذي الحجة

أول أيام عيد الأضحى المبارك

وأضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانه أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024 سيكون يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024، على أن تكون وقفة عرفات السبت الموافق 15 يونيو المقبل خاصة أن الحسابات الفلكية أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة ستكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الرأي النهائي سيكون بحسب المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بتحديد موعد عيد الأضحى المبارك لارتباطه بنسك الحج.

وتابع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هلال شهر ذي الحجة سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة وبالنسبة لمحافظات جمهورية مصر العربية سيبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 12 و20 دقيقة أما في العواصم والمدن العربية فسيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدة تتراوح ما بين دقيقة و18 دقيقة.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك 2024
موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك 2024

إجازة عيد الأضحى المبارك

ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرار بعدد أيام الإجازة في عيد الأضحى ومن الممكن أن يكون عدد أيام الإجازة في عيد الأضحى 7 أيام تبدأ من السبت 16 يونيو وتنتهي الخميس 21 يونيو، حيث تشمل إجازة عيد الأضحى، إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو على أن يكون الجمعة 22 يونيو هو أول يوم عمل بعد عيد الأضحى.