« سر مايعرفوش غير عدد قليل».. تعرف على أهمية الفتحة الصغيرة الموجودة في أعلى حوض الحمام!! .. طلعت مهمة واحنا منعرفش!

تكثر من حولنا العديد من الأشياء ولا نعرف لماذا هي موجودة أو مدى قيمتها وتأثيرها علينا، حيث هل سألت نفسك حول ما هو السر وراء وجود فتحة في حوض الحمام، وقد نعتقد ان بعضها بلا أي فائدة مثل فتحة حوض الحمام التي نظن أنها لا تقوم بأي دور فعال وأنها مجرد ديكور أو فتحة لا ماهية لها على الإطلاق لأنها غير موجودة في حوض المطبخ ولكن في الحقيقة هي تقوم بدور كبير وفعال يساعد على حماية جميع أفراد الأسرة من خطر الفيضانات وفي تقرير اليوم سوف نخبركم عنها بالتفصيل.

ما هي فائدة فتحة حوض الحمام

« سر مايعرفوش غير عدد قليل».. تعرف على أهمية الفتحة الصغيرة الموجودة في أعلى حوض الحمام!! .. طلعت مهمة واحنا منعرفش!

نجد ان هناك فتحة في حوض الحمام في الأسفل قليلا من الحنفية، ولا يوجد حوض في اي منزل بدون وجود هذه الفتحة والتي تساعد على حماية جميع أفراد الأسرة من الأخطار وأهم ما يميزها هو ما سنذكره فيما يلي:

  • تساعد الفتحة على تدفق الماء ليس من المضخة ولكن من خلال الصرف. 
  • بالإضافة إلي أنها تقوم بتسريب الماء قبل أن يملأ المرحاض.
  • عند وجود هذه الفتحة غير موجودة سيكون هناك الكثير من المقاومة من الهواء الذي يحاول الهروب من الصرف والذي يساعد على استنزاف الماء من الحوض ببطء شديد.
  • تساعدك عندما تعاني من مشكلة في السباكة او أن يتم امتلاء الحوض عن طريق الخطأ فإن هذه الفتحة سوف تساعدك في منع تدفق الماء الزائد ومنع حدوث أي فيضانات.
  • تساعد على تهوية الحوض بشكل كبير ولذلك يجب عليك أن تقوم بتنظيفها بشكل جيد حتى لا تتراكم الأوساخ به.

أسباب عدم تواجد فتحة في حوض المطبخ 

إنه أثناء بناء شكل وتصميم حوض المطبخ لا يتم القيام بعمل فتحة فيه وذلك لأن هذه الفتحة سوف تكون بيئة خصبة لجمع ولنمو الفطريات والبكتريا وهو الأمر الذي يجعله ينتقل للإنسان من خلال الطعام وهذا مما يسبب تلوث بيئي وصحي على الإنسان.