تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين بشأن طقس غدا الجمعة الـ 19 من أبريل الجاري، حيث تتوقع أن تستمر ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، كما تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح وتنشط الرياح على عدد من المناطق.

طقس غدا الجمعة

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يكون طقس غدا الجمعة حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، ويكون دافئ على مناطق السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن طقس الليل سيكون مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعة
الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

وتتوقع هيئة الأرصاد حسب بيانها، أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على كافة الأنحاء، حيث تصل العظمي في القاهرة غدا نحو 29 درجة مئوية والصغرى ليلا تصل إلى 16 درجة، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على النحو التالي:

  • القاهرة: تصل العظمي غدا نحو 29 درجة والصغرى في ساعات الليل تسجل 16 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى غدا تسجل نحو 22 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 14 درجة.
  • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 21 درجة والصغرى تصل إلى 16 درجة مئوية.
  • سوهاج: العظمي غدا تسجل نحو 33 درجة، والصغرى تسجل نحو 17 درجة.
  • قنا: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 36 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 20 درجة.
  • أسوان: العظمي غدا تصل إلى 37 درجة والصغرى في ساعات الليل تصل إلى 22 درجة.
تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعة
درجات الحرارة المتوقعة