وزير العمل يعلن رسميا موعد إجازة عيد تحرير سيناء للقطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسين شحاتة، اليوم الخميس، موعد عيد تحرير سيناء باعتبارها إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، حيث يحتفل بها الموظفون والعاملون في الدولة بذكرى تحرير  أرض سيناء، وتعد من الإجازات الرسمية بأجندة مجلس الوزراء.

موعد إجازة عيد العمال للقطاع الخاص

وأصدر شحاته، بيانا نشرته وزارة العمل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعلن من خلاله اعتبار يوم الخميس المقبل الموافق الـ 25 من شهر أبريل الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء.

وقال وزير العمل في بيانه أن ذلك يأتي في ضوء “قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49 لسنة 2024 والمتضمن أن يكون الخميس الموافق 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء”.

وقالت وزارة العمل في بيان لها اليوم الخميس، إنها ” أرسلت كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات؛ لمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت القطاع الخاص، حيث تضمن الكتاب الدوري بأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل بهذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر”.

وبهذه المناسبة، قد وزير العمل حسن شحاته التهنئة إلى الشعب المصري والعاملين في القطاع الخاص، بذكرى تحرير سيناء “داعيًا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ بلادنا وأن تظل قواتنا المسلحة درعًا واقيًا لوطننا”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن اعتبار يوم الخميس القادم 25 أبريل إجازة رسمية لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة بهذه المناسبة، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر.