التأمينات تُعلن رسمياً موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الأخيرة وأماكن الصرف

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر مايو المقبل 2024، حيث سيتم صرفها بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في شهر فبراير الماضي بنسبة 15% ضمن عددا من القرارات ضمن حزمة اجتماعية جديدة استفاد منها الموظفون وأصحاب المعاشات بكافة أنواعها، وبدأ صرف الزيادة الجديدة بداية من مستحقات شهر مارس سواء المعاشات والمرتبات.

موعد صرف معاشات مايو 2024

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في صرف معاش شهر مايو المقبل، يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر مايو المقبل على أن يتسمر الصرف لمدة 6 أيام متواصلة وتنتهي يوم الإثنين الموافق الـ 6 من الشهر نفسه، حيث يتم صرف المعاشات مع بداية كل شهر ميلادي كما جرت العادة خلال الأشهر الأخيرة.

خطوات الاستعلام عن معاشات مايو 2024

وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إمكانية الاستعلام عن المعاش من خلال خطوات إلكترونية بسيطة على النحو التالي:

  • الدخول مباشرة إلى موقع التأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  • الضغط على أيقونة صاحب المعاش ومنها يتم الضغط على أيقونة الخدمات التأمينية
  • الضغط على الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • إدخال الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع، ومن ثم الضغط على أيقونة الاستعلام.
  • تظهر البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

أماكن صرف معاشات مايو 2024

وأشارت هيئة التأمينات إلى أنه يمكن صرف معاش شهر مايو المقبل من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد في كافة المحافظات، ومن خلال جميع منافذ شركة فوري وكارت ميزة، أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

وحسب قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لعام 2019، يتاح للفرد الحصول على المعاش، مثل بلوغه سن الشيخوخة واكتمال مدة الاشتراك في التأمين بما لا يقل عن 120 شهر وتصبح 180 شهر بعد 5 سنوات من تاريخ الاشتراك، كما يصرف المعاش عند الوفاة أو العجز الكامل أو الجزئي المستديم بشرط إلا يكون للعامل عمل آخر.