معلومة خطيرة قد تنقذ حياتك وحياة أسرتك.. ما هو السر وراء وضع عملة معدنية في الفريزر بهذه الطريقة ..ضاعت حياتنا منعرفهاش

ومع ذلك، يمكن أن يحدث التسمم الغذائي عند انقطاع الكهرباء وذوبان اللحوم المجمدة في الثلاجة. في هذه الحالة أيضاً، عندما يتم تحضير الطعام، يجهل آكل الطعام وجود كائنات دقيقة سامة تكونت في الطعام المجمد، وبالتالي عند تناوله يصاب بالتسمم دون أن يدرك الأسباب الكامنة وراء تفشي هذا التسمم، ولكن لتجنب حوادث التسمم يمكن معرفة متى يكون الطعام المحفوظ صالحاً للاستهلاك يرجى البقاء معنا حتى نهاية المقال لمعرفة بعض الطرق البسيطة للقيام بذلك.

سر وضع عملة معدنية في الفريزر

هناك طرق وحيل بسيطة يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كان الطعام صالحاً للاستهلاك. إنها بسيطة جداً، ولكن فوائدها كبيرة جداً – يمكنك تجنب تعريضك أنت وعائلتك لخطر التسمم الغذائي الذي قد يحدث دون معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تفشي المرض:

1- يوصى بوضع كوب من الماء في الفريزر واستخدام كوب بلاستيكي حتى يتجمد الماء تماماً.

2- تساعد هذه الطريقة البسيطة على قياس التغيرات الحرارية التي طرأت على الطعام الموجود في الفريزر في غيابك مثل اللحوم المجمدة والأسماك المجمدة والدواجن المجمدة.

راجع أيضًا: “كيفية استخدام هاتفك المحمول الذي لا نعرفه”… زر الطاقة ليس فقط لإيقاف وتشغيل الهاتف المحمول. إنه أكثر من ذلك بكثير… تجرأ على معرفة هذه المعلومات.
3- عند عودتك من رحلتك، لاحظ ارتفاع وموضع العملة المعدنية في الكوب. إذا كان هناك عملة معدنية تحت الكوب، فهذا يعني أن التيار الكهربائي قد انقطع لفترة طويلة وذاب الماء تماماً، لذا يجب التخلص من الطعام المجمد لأنه ذاب ولم يعد صالحاً للاستهلاك الآدمي.

4- إذا وجدت عملة معدنية على الكوب أو في منتصفه، فهذا يعني أن الكهرباء قد انقطعت لفترة محدودة وبعد أن تستقر جيداً للقضاء على وجود كائنات دقيقة قد تسبب التسمم الغذائي، يمكن استخدام الطعام بأمان وموثوقية.