«عمرنا ضاع واحنا منعرفهاش».. تعرفي على 3 نباتات تقضي على بق الفراش نهائياً بلا رجعة .. جربيها والنتيجة هتبهرك !!

تكثر الحشرات الزاحفة والطائرة داخل المساكن مع حلول فصل الصيف نظراً لتهيئة الأجواء المناسبة لبقائها، وتعتبر حشرة البق من أبرز تلك الحشرات التي تستوطن مواقع الجلوس والاستراحة، وجب الإسراع في اتخاذ التدابير عند اكتشاف وجودها، إذ أنها قد تلحق أذىً بالغاً بالصحة العامة، لذا يسعى العديد من الأفراد للبحث عن سبل فاعلة لإبادتها؛ ومن أهم هذه السبل توظيف المكونات الطبيعية كالنباتات التي يمكن زراعتها داخل البيوت والحدائق بهدف القضاء على هذه الحشرة الضارة الشهيرة بسرعة تكاثرها وانتشارها، فضلا عن أن لسعتها تنقل العلل والفيروسات.

ثلاث نباتات تخلصك من بق الفراش

التخلص من بق الفراش:

  • تعدّ أوراق النعناع من الأعشاب الأكثر فاعلية والتي تم تجريبها في مكافحة حشرات البق، يمكن التخلص من هذه الحشرات بوضع الأوراق المجففة للنعناع بالقرب من أماكن النوم والمناطق التي تتواجد بها هذه الحشرات. إن الرائحة القوية للنعناع تنبعث بسرعة، وتساهم هذه الرائحة الحادة في إبعاد حشرات البق وتحول دون عودتها مجدداً.
  • يمكن استخدام أوراق الريحان أو القرفة لنشر عبير فواح في أنحاء المنزل، ولكن يمتاز هذا العطر بأنه قوي ويملأ الزوايا المختلفة للبيت، فضلاً عن قدرته على المساعدة في التخلص من حشرات الفراش في الوقت نفسه، حيث يعرف عن الريحان والقرفة فعاليتهما في إبعاد هذه الحشرات التي تهرب بسببها للبحث عن مأوى آخر.
  • يعد نبات الفول معادلا رئيسيا لحشرات بق الفراش، حيث يستخدم سكان شرق أوروبا أوراقه في غرف النوم ومن ثم يحرقون تلك الأوراق في اليوم التالي.

«عمرنا ضاع واحنا منعرفهاش».. تعرفي على 3 نباتات تقضي على بق الفراش نهائياً بلا رجعة .. جربيها والنتيجة هتبهرك !!