كنز في بيتك هتندم لو رميته .. كنز ثمين في منزلك من “قشور البيض” أغلي من الذهب .. إليكم أهم الاستخدامات

لا غني عن وجود البيض في أي منزل ، حيث يعتبر البيض هو وجبة خاصة بالفطور بها مجموعة كبيرة جداً من الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات النباتية بالإضافة إلى إمكانية طبخ البيض بطرق متنوعة منها المقلي والمسلوق والعيون والأومليت وبالخضار وغيرها، ولكن تعتبر الطريقة السائدة هي السلق بسبب سهولتها وسرعتها، كما يساعد البيض في تقوية العظام، وكذلك أيضاً يعتبر القشر الخاص به هو مصدر للكولاجين الطبيعي ويحتوي أيضاً على كالسيوم بنسبة كبيرة، كما يمكنك تناول قشور البيض للحصول على هذه الفوائد ومن أبرز طرق استخدامه وتحضيره لتناوله ما يلي.

أبرز استخدامات قشر البيض 

  • في البداية يمكن استخدام قشور البيض حتى نزيل الدهون والأوساخ المتراكمة في البالوعات كن خلال وضعه بها بعد تفتيته قليلاً.
  • يمكنك أيضاً أن تقومي بتجفيف القشور وبعد ذلك فرمها وطحنها حتى تصبح مثل البودرة واستعمالها كسماد للنباتات فهي تعطي لها قيمة غذائية كبيرة وتساعد في نموها بشكل كبير.
  • يعمل البيض على التخلص من الأوساخ والدهون التي تتواجد في الأواني، ويمكنك طحنه ووضعه مع سائل التنظيف.

طريقة تحضير قشر البيض لتناوله

في البداية عليك أولا أن تنظفين وتغسلي قشر البيض ليكون خالي من أي بكتيريا أو أوساخ وأتربة، بعد ذلك نبدأ في تجفيف القشر من الكياه ليكون جاف تماماً من الداخل والخارج.

نحضر المطحنة الخاصة بالتوابل ونضع القشر الخاص بالبيض بها ونطحنه حتى يكون بودرة وناعم جداً.

يمكنك تناول البودرة الخاصة بالقشر عن طريق وضعها في الزبادي أو المشروبات والأطعمة المتنوعة حتى تستفيدين من الكالسيوم والعناصر الغذائية به.