«خد بالك قبل متودي نفسك فداهية»..!! 4اسباب تجعل الثعابين تتكاثر في حمامك وتشكل خطر على حياتك…اعرف طريقة التخلص منهم!!

تعد الأفاعي من الكائنات التي تثير الرهبة في نفوس البشر، خصوصًا إذا ظهرت في المنازل وتحديدا في المطابخ والحمامات، مما يسبب القلق والخوف بصورة دائمة، لذا من الضروري أن تعرف الأسباب التي تؤدي إلى تواجدها في منزلك وكيفية التخلص منها فورًا قبل أن تتكاثر وتعمر المكان بصغارها وكبارها مما يجعل البيت مستعمرًا بها في كل زاوية.

 أسهمت عوامل كثيرة في تواجد الأفاعي داخل المساكن

  • الكراكيب : هي البيئة الأمثل لحياة الأفاعي، فتجدها تنمو وتتكاثر في الأماكن الخالية التي لم تكتشف من قبل البشر، حيث تنعم بالأمان في هذه الفوضى دون أن يلاحظها أحد، لذا، من الضروري التخلص من هذه الفوضى سريعًا أو بيعها لتاجر الخردوات بأسرع وقت ممكن، وأن تحرص على الاحتفاظ بالغرف في بيتك نظيفة ومرتبة.
  •  الفئران : تعتبر الفئران سبباً رئيسياً لجذب الثعابين نظرًا لكونها مصدر غذاء لها وتشكل لهم وجبة مثالية، لذلك، من الضروري التعامل بسرعة مع الفئران والتخلص منها عن طريق استخدام طرق طبيعية.
  • الاشجار:  تعتبر مسألة تساقط أوراق الأشجار إحدى العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى تواجد الثعابين وتخييمها أسفلها،  لذا، إذا لم تتم معالجة هذه الأوراق والتخلص منها بشكل مستمر، فستتحول إلى مخابئ فورية للثعابين.

«خد بالك قبل متودي نفسك فداهية»..!! 4اسباب تجعل الثعابين تتكاثر في حمامك وتشكل خطر على حياتك...اعرف طريقة التخلص منهم!!

 طرق التخلص من الثعابين 

  • مسحوق الكبريت :  يمتلك بودرة الكبريت القدرة على إبعاد الأفاعي عن طريق نثره حول المناطق التي تتواجد فيها داخل غرف البيت، إذ يسبب لها تهيجاً في الجلد مما يمنعها من الاقتراب إلى هذا المكان ثانيةً ويدفعها للابتعاد بصورة دائمة.
  • النفتالين : عند استعمال كريات النفتالين بالقرب من المناطق التي تتواجد فيها الأفاعي، يمكن ذلك من تشتيتها سريعاً دون الحاجة للعودة إلى المنزل أبداً.
  • الشيح :  قام أجدادنا بالتعرف على هذا العشب الذي يمتاز بقدرته الفريدة على طرد الأفاعي قبل ظهور وسائل الحماية المعاصرة، يطلق عشب الشيح عبيرا قوياً مزعجا للأفاعي، مما يدفعها للفرار من المنطقة على الفور.