«قلبت مصر كلها »…إجابة مزهلة لطالب في احدى الصفوف يجيب على سؤال بطريقة ابكت المصحح!!؟

أجاب أحد الطلبة على إستفسار بصورة مبهرة وموثرة إلى حدٍ كبير، فما أن يتسنى للمدرس الإطلاع على ما خطه التلميذ، حينئذٍ سيغمره الدمع إثر تصفحك لتلك الإفادة المذهلة وستتفاجأ بما يتسم به طالب صغير السن من ذكاء، إذ قدم إجابة تتسم بالرصانة، تبرز خصاله الجميلة ومدى تقربه من الخالق. من المحتّم قراءة هذا المقال لتطلع على ما دوّنه الطالب وكيف كان رد فعل معلمه تجاه هذه الإجابة الاستثنائية.

إجابة الطالب المزهلة

يدرك الكثيرون الأهمية الكبيرة لشبكات التواصل الاجتماعي في العصر الحالي، إذ أصبحت ضرورية للعديد من الأفراد للإطلاع باستمرار على آخر الأنباء والتواصل الدائم مع الآخرين وخلال هذه الفترة، انتشرت بين الناس قصة طالب قدم إجابة على سؤال بالامتحان تعبر عن مكارم الأخلاق والتنشئة الفاضلة التي نالها من والديه، حيث كان السؤال يدور حول تحليل الجملة القرآنية “خلق الإنسان من عجل”، وأوضح الطالب في إجابته أن الفعل “خلق” هو فعل ماضٍ ولم يتم ذكر فاعله، مشيراً إلى أنه اختار هذه الطريقة في الإجابة كتعبير عن الاحترام والخضوع لله سبحانه وتعالى.

ردة فعل المعلم على إجابة الطالب

لاحظ المدرّس أن إجابة التلميذ لم تكن بالدقة المطلوبة، لكنه تعجب من تواضعه عندما تجنب استعمال عبارة بصيغة المجهول، إذ الخالق سبحانه وتعالى معلوم دائمًا. فرد المعلم بإبداء الإعجاب والتقدير للطالب، مكافئًا إياه بمنحه كامل العلامات دون تقليل أي منها وأدت الإجراءات التي اتخذها هذا الطالب بإجابته إلى دفع المصححين إلى البكاء، وذلك نظراً لتهذيبه وأدبه.