«هتصغري 20 سنة»… ضعي زيت الزيتون والموز يوميا قبل النوم وتخلصي من جميع مشاكل الشعر… جربيها وهتدعيلي!!

تسعى العديد من النساء لإيجاد الطريقة المثلى لامتلاك شعر ناعم ومتين وطويل كشعر الفنانة والراقصة المصرية سما المصري، وقد تستخدم بعضهن حقن الشعر لزيادة كثافته وطوله، وأحيانا قد يحتجن إلى اللجوء لبعض الكريمات التجارية، لكن غالبية هذه الكريمات تتسبب في تساقط الشعر وتقصفه، مما يتطلب من المرأة جهدا ووقتا طويلاً لترميمه واستعادة صحته وقوته، وحيث إن الشعر يعد رمزا لأنوثة المرأة ومن الجوانب الهامة التي تعتني بها، فإننا سوف نعرض لكم طريقة لتطويل الشعر باستخدام زيت الزيتون والموز في المنزل.

تطويل الشعر بزيت الزيتون والموز بسهولة

يشكل زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية المفيدة لتعزيز صحة الشعر من جذوره حتى أطرافه، وكذلك الموز الغني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية لبناء جسم صحي ومتين، ما يؤثر إيجابيا على الشعر بتحسين طوله وحيويته، وهذه هي مكونات قناع الشعر المصنوع من زيت الزيتون والموز:

  • 2 من ثمرة الموز الناضجة.
  • 3 معالق كبيرة من زيت الزيتون.

«هتصغري 20 سنة»... ضعي زيت الزيتون والموز يوميا قبل النوم وتخلصي من جميع مشاكل الشعر... جربيها وهتدعيلي!!

خطوات عمل ماسك زيت الزيتون والموز

  •  تحضير الخليط: اهرس الموز الطري بشكل جيد في وعاء، أو قم بوضعه في محضر الطعام واخلطه حتى يصبح ملسا، ثم أضف إليه زيت الزيتون وامزجهما معا بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانساً بالكامل.
  • توزيع الخليط على الشعر: وزع العجينة عبر كامل شعرك بانتظام، وادعك فروة رأسك بهدوء لضمان تغلغل المزيج إلى الجذور، ينصح باستعمال مشط لتسهيل تفريق الخليط عبر الشعر بشكل متجانس.
  • تغطية الشعر: قم بتغليف الشعر بشكل محكم باستخدام بونيه أو كيس من البلاستيك الملائم، بعدها، ضع فوقه منشفة ساخنة لتسهيل امتصاص الزيوت في فروة الرأس ولتحقيق أقصى استفادة من تأثيرات القناع. انتظر لبعض الوقت.
  • غسل الشعر: بعد مضي الفترة المخصصة، يتوجب عليك شطف شعرك بشكل تام بالشامبو الذي يتناسب مع نوعية شعرك، اشطفه بماء دافئ حتى تتمكن من التخلص من كل الزيوت والدهون بصورة متكاملة.