ركز وخليك في السليم.. قرار رسمى من الدولة بفصل هؤلاء الموظفين من الخدمة مع غرامة 200 الف جنيه فى هذه الحالات.. !!

ان إلتزام الحكومة بإتخاذ قرارات حازمة وجريئة في المجال الاقتصادي يعكس رغبتها في تعزيز التنمية الاقتصادية بأسرع وقت ممكن وبالنظر إلى أهمية توفير كوادر عمل مؤهلة وفعالة لتحقيق هذا الهدف، فإن التقاعس والكسل من بعض الموظفين يمكن أن يعرقل العملية بأكملها و من الممكن أن يكون إعفاء هؤلاء الموظفين خطوة ضرورية لتحفيز الفاعلية وتحفيز الآخرين على الأداء بكفاءة وانضباط.

فصل الموظف مع دفع غرامة 200الف جنية

يتضمن القانون الجديد للعمل مواقف محددة تؤدي إلى إنهاء خدمات الموظف نهائيا، منها استخدام المواد المخدرة، والذي ينتج عنه فصل نهائي من العمل دون حقوق مالية، بالإضافة إلى تغريم الموظف بغرامة مالية تصل إلى 200 ألف جنيه مصري وهذه الإجراءات تعكس التزام القانون بضمان بيئة عمل آمنة وصحية، وتعزيز الانضباط والمسؤولية في مجال العمل.

حالات الفصل النهائية

  • بموجب القانون، ينتهي عقد الموظف الذي لا يحضر إلى عمله لمدة تصل إلى خمسة عشر يومًا متتاليًا دون سبب معروف، حيث يتم فصله فورًا إذا تجاوز غيابه لمدة ثلاثين يومًا في السنة دون مبرر مقبول.
  • ويتم الفصل النهائي إذا ثُبت أن الموظف قد انتحل شخصية غير صحيحة أو قدّم مستندات مزورة، أو في حالة عدم احترامه للضوابط المنصوص عليها في المواد من 201 إلى 203 من القانون.