«خد بالك انت متراقب».. احذر من وجود هذه العلامة في هاتفك تدل على أن هاتفك مخترق.. اعرفها قبل فوات الأوان!!

في هذه الأيام، بات الهاتف عنصرا ضروريا لا غنى عنه في الحياة اليومية، إذ يستخدم للتعليم، والتسلية، والاتصال، وكذلك للأعمال التجارية، ومع ذلك، قد يتعرض الهاتف للمراقبة الخفية من قبل الآخرين، سواء كانوا أفراد الأسرة أو المخترقين، إذا ارتاب الشخص في أن جهازه تحت المراقبة، فهناك مؤشرات تدل على ذلك، وهو ما سوف نقدمه لكم في مقالنا.

علامات تدل على اختراق الهاتف

هناك سلسلة من المؤشرات التي تدل على أن هناك فردًا يقوم بمراقبتك والتنصت على تحركاتك، وتتجسد هذه المؤشرات في النقاط الآتية:

  • ضعف أداء البطارية: إذا لاحظت تراجعاً كبيراً في عمر البطارية واستنزافها يتجاوز المستويات الطبيعية، قد يشير ذلك إلى وجود تطبيقات خفية تعمل في الخلفية وتستنزف طاقة البطارية.
  • إرتفاع درجة حرارة الجوال بصورة غير اعتيادية: إذا كنت ترصد أن درجة حرارة جهازك النقال تزداد بشكل ملفت بدون دواعي واضحة، يمكن أن يعود السبب لتواجد تطبيقات ضارة أو برمجيات خبيثة تعمل في الخفاء أو لوجود تطبيقات للتنصت على الهاتف.
  • تنامي استخدام الإنترنت بصورة غير اعتيادية: هذا يشير إلى وجود جهة رقابية تقوم بتحويل البيانات المخزنة إلى جهات خارجية.

«خد بالك انت متراقب».. احذر من وجود هذه العلامة في هاتفك تدل على أن هاتفك مخترق.. اعرفها قبل فوات الأوان!!

علامات أخرى تشير إلى اختراق الهاتف

هناك دلالات إضافية تنبئ بتعرض الجوال للاختراق، وتتمثل فيما يلي:

  • التبدلات في سلوك الهاتف المحمول: إذا ما لاحظت سلوكا غير اعتيادي في الهاتف مثل تجمد التطبيقات وبطء في استجابته، قد يكون هذا ناتجا عن تثبيت برمجيات التجسس.
  • إذا اكتشفت أن هناك أفراد غير معروفين لديك لديهم معلومات شخصية عنك، رغم أنك لم تقم بمشاركتها مع أحد، فهذا يعد دليلا على إمكانية تعرض هاتفك للتنصت.