“اعرف هتاكل فسيح ورنجة امتي”.. تعرف على موعد اجازة شم النسيم للموظفين بالقطاعات الحكومية + الخاص.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد عطلة شم النسيم للقطاعين حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد عطلة شم النسيم فهو أحد الأعياد الموسمية التي يحتفل بها جميع الناس في جميع أنحاء الجمهورية على اختلاف معتقداتهم . وهو يمثل الوحدة الوطنية بين المواطنين، وقد ارتبط هذا العيد بمظاهر البهجة والبهجة منذ أيام المصريين القدماء. ويبلغ عمرها أربعة آلاف عام، كما أنها ترتبط بموسم الحصاد وتزهير الورود، ولها طابع خاص في الاحتفالات. ومن مظاهر الاحتفال به تلوين البيض المسلوق بألوان مختلفة، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على موعد عطلة شم النسيم لكلا القطاعين

"اعرف هتاكل فسيح ورنجة امتي".. تعرف على موعد اجازة شم النسيم للموظفين بالقطاعات الحكومية + الخاص.. إليكم التفاصيل!!
موعد اجازة شم النسيم للموظفين بالقطاعات “الحكومية + الخاصة

أعلن المعهد الوطني للبحوث الفلكية أن موعد عطلة شم النسيم في عامنا الحالي سيكون بعد إجازة عيد الفطر. وسيكون موعده الخامس من شهر مايو، وسيكون هذا اليوم عطلة لجميع الموظفين في الدولة سواء موظفي القطاع العام أو موظفي القطاع الخاص، كما سيكون اليوم الذي يلي هذه العطلة إجازة رسمية. حيث سيتزامن مع عيد القيامة المجيد للأقباط.

 

تعرف على جوانب الاحتفال بشم النسيم

 

وتشبه جوانب هذا العيد إلى حد كبير المظاهر التي كان يفعلها المصريون منذ آلاف السنين. وعندما تشرق الشمس يخرج الناس إلى الحدائق والمتنزهات الخضراء، وتزين الفتيات هذا العيد بقلائد الياسمين، وتقام العديد من الاحتفالات يتم فيها غناء الأغاني الخاصة بشم النسيم. وبالإضافة إلى ذلك يتم تناول الفسيخ، وهو أحد مظاهر الأسرة الخامسة. وكانوا يأكلونه عندما يحتفلون بعيد النيل، كما يؤكل البصل الأخضر. وكان القدماء يربطون البصل حول أعناقهم، وقد ورد استخدام البصل في شم النسيم في إحدى برديات ملوك الفراعنة. وكانوا يضعونه على أبواب الغرف وعلى الأسرة، ويعتقدون أنه يطرد الأرواح الشريرة.

 

وفي الختام، بعد أن علمنا بموعد عطلة شم النسيم، فإن شم النسيم هو أحد الأعياد المميزة التي يحتفل بها المصريون ويعلنون انتهاء فصل الشتاء.