«جوازه من غير ولا مليم».. السعودية تسمح لفتياتها بالزواج من أبناء هذه الجنسية لتقليل العنوسة..مافيش اسرع من الجوازة دي!

تحول الشبكة العنكبوتية إلى اختراع فارق في زماننا، فقد انتشر على نطاق واسع مما أدى إلى تحول كبير في أساليب الاتصال وتبادل التفاعلات الاجتماعية في جميع أنحاء الكرة الأرضية، الآن، بات بإمكان الناس من مختلف الأماكن والجنسيات أن يتواصلوا فيما بينهم بكل سرعة، أسرع مما كان عليه الأمر في الماضي، وكذلك نلاحظ تقدم المرأة السعودية في العديد من المجالات بما في ذلك الثقافية والاجتماعية.

الشابات السعوديات يخترن الارتباط بزوج من خارج البلاد.

تكمن أهمية وظيفة المرأة في المملكة العربية السعودية في قدرتها على اتخاذ قرارات حاسمة تخص حياتها الذاتية، ومن بين هذه القرارات الهامة اختيار الاقدام على الزواج وتحديد الشريك الملائم لها، وقد لوحظ اتجاه متزايد بين النساء السعوديات نحو اختيار الأزواج من الرجال الأجانب.

«جوازه من غير ولا مليم».. السعودية تسمح لفتياتها بالزواج من أبناء هذه الجنسية لتقليل العنوسة..مافيش اسرع من الجوازة دي!

ما هي الدوافع وراء توجه النساء في المملكة العربية السعودية للزواج من رجال من دول أخرى؟

هذا راجع إلى عدة أسباب تتمثل في الآتي:

  • غالبا ما يمتاز الرجل الغير محلي بحس عاطفي قوي ويعد ملفتا لنظر النساء السعوديات، إذ يتعاطى معهن بأناقةٍ في السلوك، مبديا اهتمامه وتقديره الشديد للمرأة السعودية.
  • تواجه بعض السيدات في السعودية صعوبات في التفاعل مع الرجال السعوديين نظرًا لطبيعة تعاملهم الفظة وأحيانا لإظهارهم عدم التقدير الكافي والاحترام للمرأة،  هذا الأمر اضطر البعض منهن إلى التوجه للبحث عن زوج من خارج بلادهن.
  • يمنح الزواج من شخص من دولة أخرى المرأة السعودية الفرصة للتعرف والتواصل مع ثقافات متنوعة.
  • يفتح الارتباط بشخص من بلد مختلف الباب أمام المرأة السعودية لاكتساب لغة ثانية وتطوير قدراتها اللغوية.
  • تمكّنها كذلك التنقل من دولة لأخرى، سواء كانت هذه الدول عربية أو غير عربية، وهو ما يؤدي إلى حصولها على خبرات وتجارب متنوعة وغير مسبوقة.