«صدمة للمصريين».. هترجع بلدك خلاص !! .. قرار مفاجئ من السعودية يصدم جميع الوافدين الي المملكة والتطبيق في هذا الموعد !!

في خبر جديد وغير متوقع، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية في تصريح صادر يوم الأحد عن خطط لتحقيق نسبة توطين تقدر بـ 25% للمهن الهندسية في القطاع الخاص، ابتداءً من 21 يوليو لعام 2024،وأضافت الوزارة أن هذه النسب المحددة للتوطين ستطبق على المؤسسات التي تضم خمسة مهندسين أو أكثر ضمن فريق عملها.

 جهود الوزارتين المتواصلة بهدف توفير فرص عمل

أفاد موقع (نيوزمصر) أنه قد صدر إعلان من الجهات الرسمية في السعودية يوم الأحد عن تطبيق قرار تأميم عدد من الوظائف في المملكة بشكل فعال، وشملت الوظائف المذكورة قطاعات البيع والشراء وإدارة المشاريع، كما أن هذه الخطوة أصبحت معمولا بها إثر انقضاء المدة المخصصة للتسوية التي تم تحديدها مسبقا.

لقد أوضحت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بأن نسبة التوطين في قطاع المبيعات ستصل إلى 15%، وستشمل توطين عدة وظائف رئيسية ومنها: مدير المبيعات، مدير مبيعات التجزئة، الأخصائي في المبيعات، مدير المبيعات بالجملة، أخصائي مبيعات الأجهزة وتقنية المعلومات والاتصالات، ومندوب المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، سيغطي التوطين قطاع المشتريات بنسبة 50%، ومن الوظائف البارزة في هذا المجال: مدير المشتريات، مندوب المشتريات، مدير العقود، الأخصائي في المناقصات، وأخصائي المشتريات. وسيتم كذلك توطين وظائف إدارة المشاريع بنسبة 35% في المرحلة الأولى، شاملا وظائف مثل:

مدير إدارة المشاريع، الأخصائي في إدارة المشاريع، مدير المشاريع، الأخصائي في مكتب إدارة المشاريع، مدير مشروع الاتصالات، ومدير مشروع الخدمات التجارية.

«صدمة للمصريين».. هترجع بلدك خلاص !! .. قرار مفاجئ من السعودية يصدم جميع الوافدين الي المملكة والتطبيق في هذا الموعد !!

تأكيد من وزارة التنمية البشرية السعودية

بيان صحفي أن الوزارة “ستوفر مجموعة من الحوافز والمساعدات لدعم مؤسسات القطاع الخاص وتعزيز قدرتها على توظيف المواطنين السعوديين، تتضمن هذه الحوافز تسهيل عملية جلب واختيار الموظفين المناسبين، بالإضافة إلى دعم مبادرات التدريب والتأهيل، وإجراءات التعيين والبقاء في الوظيفة، وتوفر الوزارة أيضا أفضلية الاستفادة من جميع برامج دعم التوطين التي تقدمها النظمة، مع برامج الدعم المقدمة عبر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)”.