قدم ساعتك 60 دقيقة.. موعد تفعيل التوقيت الصيفي في مصر 2024

تم تحديد موعد الانتقال الى التوقيت الصيفي للعام 2024، مع اقتراب نهاية موسم الشتاء وبداية موسم الصيف لذات العام، وقد انطلق العد التنازلي لبدء تطبيق نظام التوقيت الصيفي، يجب على المواطنين أن يكونوا على دراية بتوقيت تنفيذ هذا التغيير في مصر والانتقال من التوقيت الشتوي إلى الصيفي لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تابعونا للتفاصيل.

موعد التوقيت الصيفي 2024

نتعلم عن الموعد المحدد للتوقيت الصيفي لعام 2024 وفقاً للجدول المعلن:

  • من المنتظر أن تبدأ جمهورية مصر العربية في استخدام التوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين.
  • يتم تقديم الوقت ستين دقيقة إلى الأمام بناء على قرار من مجلس الوزراء وحتى هذه اللحظة أصبحت مسألة تعديل الساعة مسألة قيد النقاش والتداول.
  • وتزامناً مع هذا الموضوع تم اعتماد التوقيت الصيفي للمرة الأولى في مصر خلال عام 1940 هذا وقد شهد هذا النظام توقفات وإعادات عدة على مر الأعوام، إلى أن جرى تفعيله مجددا في آخر مرة بتاريخ الثامن والعشرين من إبريل لعام 2023.
موعد التوقيت الصيفي 2024
موعد التوقيت الصيفي 2024

بالتأكيد يوجد اختلاف بين التوقيتين الصيفي والشتوي من حيث ميعاد البدء بكل منهما في مصر لعام 2024، سيعمل بالتوقيت الشتائي في اليوم الأخير من شهر أكتوبر، والذي يصادف التاريخ الحادي والثلاثين منه، في ذلك اليوم سيتم تأخير الساعة ستين دقيقة إلى الخلف. يعتبر من الأمور الضرورية أن يكون الأفراد على دراية تامة بهذا الموعد ليتمكنوا من ضبط الساعات وتنظيم المواعيد الخاصة بهم وفقاً للتغيير المرتقب سواء كان للتوقيت الصيفي أم الشتوي، وذلك في الأوقات المحددة لكل منهما.