لغز حير الملايين!.. 13 حيوانا مخفيا في صورة الوهم البصري للفيل! جاهز تحل اللغز؟

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن ممارسة حل الألغاز والألعاب البصرية تعزز من صحة العقل وتساهم في تنمية مهارات عدة مثل القدرة على الملاحظة وقياس حدة النظر.

أطلق مبدعو إحدى الصور البصرية المحيرة تحديًا لمن يشاهدها بأن يكتشف الثلاثة عشر حيوانًا المستترة فيها خلال مدة تتراوح بين 13 و19 ثانية فقط.

وبحسب ما عرضته صحيفة “الديلي ستار” البريطانية في صورة، يبدو أن حل الأحجية المخفية في هذه الصورة ليس بالأمر اليسير على العديد من الناس.

الحل

تُعرض الصورة التي تحتوي على خدع بصرية لمشهد يبدو فيها أن هناك مجموعةً من الحيوانات المختلطة ضمن إطار موحّد، ولتحديد أماكن كل الحيوانات، قسّم الصورة إلى عدة أجزاء وحاول أن لا تغفل عن أي من الدلائل المتاحة، واستعن بذكائك ومنطقك وقدرتك على الملاحظة كذلك بالمهارات المعرفية الأخرى لإتمام المهمة في الوقت المحدد.

حاول النظر جيدًا قبل أن تستسلم، وعندما تتصفح للأسفل، سوف تجد ثلاثة عشر حيوانًا متضمنة في “حيوان وحيد”.

من الممكن أن تلحظ الفيل في البداية، لتلاحقاً تجد الحمار والقطة والكلب مختبئين فيه وإضافة إلى ذلك، يتضح وجود تمساح ودلفين متخفيان داخل الخاطف، والأمر نفسه ينطبق على باقي الصور كما هو مشروح في الإجابة أدناه. لغز حير الملايين!.. 13 حيوانا مخفيا في صورة الوهم البصري للفيل! جاهز تحل اللغز؟