عاااجل.. بيان هام من القوات المسلحة السودانية بشأن مصر

نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيان رسمي، تحدتث فيه عن الأنباء المتداولة بخصوص احتجاز الدولة المصرية لسفينة شحن كانت في طريقها إلى الخرطوم عاصمة السودان، وخاصة بعد انتشرت تلك الشائعات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

بيان عاجل من القوات المسلحة السودانية

نفت القوات المسلحة السودانية ما تردد بشأن احتجاز الدولة المصرية سفينة شحن متجهة الي الخرطوم، مؤكدة بان هذا الأمر غير صحيح إطلاقًا.

وقد جاءت بيان القوات المسلحة السودانية بخصوص هذه الواقعة على هذا النحو التالي:

“نشرت بعض المواقع الإخبارية والوسائط معلومات مضللة تفيد باحتجاز جمهورية مصر العربية الشقيقة سفينة شحن متجهة إلى جمهورية السودان، توضح القوات المسلحة السودانية أن هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة وان جمهورية مصر العربية لم تحتجز اي سفينة متوجهة إلي السودان”.

وطالبت الجهات المعنية في القوات المسلحة السودانية من وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار، وخاصة عندما تتعلق بأمور لها علاقة بمثل هذه الأمور الشائكة ولا تتحمل نشر أي أخبار مغلوطة بخصوصها.

ويذكر بأن بعض المواقع كانت نشرت أخبار كاذبة تخص احتجاز سفينة شحن كانت في طريقها إلى الخرطوم، لتخرج كل الجهات المسؤولة في السودان لتكذيب هذا الخبر والتأكيد على مدى قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والسودان.