«فلوس بالكوم ملهاش آخر»!.. الإعلان الجديد عن السن المحدد لبلوغ المعاش واستلام مكافئة نهاية الخدمة وكيفية حسابه!!!ا

نرى أن معظم العاملين والموظفين في مصر يولون اهتماما كبيرا لكل الأخبار الصادرة عن الحكومة، خاصة تلك المتعلقة بالقرارات والتشريعات ذات الصلة بمصالحهم الشخصية، بغض النظر عن علاقتها المباشرة أو غير المباشرة بهم، في هذا السياق، سأتحدث اليوم عن موضوع مهم بشكل كبير؛ وهو مسألة التقاعد المبكر، فهناك بعض الموظفين الذين يتطلعون للتقاعد في سن مبكرة قبل بلوغ سن الستين، وبالطبع، يحمل التقاعد المبكر العديد من الفوائد للموظف الذي خدم وطنه طوال حياته، ومع اقترابنا من هذه المسألة، سنناقش معا جميع الشروط اللازمة لمنح الموظف حقه في التقاعد المبكر، استنادا إلى المعلومات التي أعلنتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

أهم شروط الخروج على المعاش

  • في الجهاز الحكومي، يتطلب أن يكون الموظف قد عمل لمدة لا تقل عن 30 سنة قبل بلوغه سن الستين، إذا كان يرغب في التقاعد عند سن الخامسة والخمسين، يجب أن يكون قد خدم لا يقل عن 25 سنة.
  • في القطاع الخاص، يجب على الموظف أن يكمل خدمة لا تقل عن 25 عامًا قبل بلوغ سن الستين كشرط رئيسي للحصول على التقاعد المبكر.

«فلوس بالكوم ملهاش آخر»!.. الإعلان الجديد عن السن المحدد لبلوغ المعاش واستلام مكافئة نهاية الخدمة وكيفية حسابه!!!ا

 

مكافأة نهاية الخدمة

من ناحية أخرى، قامت الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي بشرح جميع معلومات مكافأة نهاية الخدمة، مما أدى إلى تبيين الحقائق وإزالة الارتباك المحيط بالموضوع، وأوضحت الهيئة أن المكافأة تتضمن نصف راتب شهري للخمس سنوات الأولى من الخدمة، وراتب شهر كامل لكل سنة تليها.