هتتصدم صدمة عمرك!! .. ماذا يحدث في هاتفك عند تفعيل وضع الطيران؟! .. خبير أمريكي يكشف عن الإجابة

تتميز الهواتف الذكية التي يتم تصميمها في الآونة الأخيرة بالكثير من المميزات التي سهلت علينا القيام بالكثير من الأشياء في راحة وهدوء، وتساهم بعض هذه النوايا في الحفاظ على بياناتنا الشخصية من الإختراق،  ومن إحدى هذه المزايا الملحقة في الهاتف المحمول خاصية وضع الطيران، وقد تم تصميم هذه الخاصية ليتم تفعيلها عند ركوب الطائرة والسفر، حيث تستخدم في تعطيل إستقبال أي مكالمات أو رسائل وبذلك يتم حماية نظام الطائرة من حدوث تداخل في الإشارات، ولا يقتصر عمل الخاصية على هذا فقط بل تعددت إستخدامات هذه الخاصية وسوف نتناولها بالتفصيل في هذا المقال التالي. 

خاصية وضع الطيران

تساهم هذه الخاصية في تعطيل كل ما يتعلق بشبكة الهاتف من إتصالات ورسائل وإنترنت وبذلك يعطينا بعض الوقت للراحة والهدوء، وبمجرد تفعيلها سيتم تعطيل البحث عن شبكات Wifi القريبة من مكان الهاتف، كما تعمل على المحافظة على موقع المستخدم وذلك من خلال توقف إرسال إشارات الـ GPS المتعلقة بموقعه.

مميزات تفعيل وضع الطيران في الهاتف

مميزات وإستخدامات خاصية وضع الطيران بالهاتف

  • تساهم هذه الخاصية في شحن الهاتف المحمول بصورة أسرع حيث تقوم وبتعطيل كافة البرامج والتطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية.
  • تساهم في المحافظة على الهاتف والبيانات الشخصية من التجسس.
  • تساهم هذه الخاصية في توقف عمل البلوتوث وبذلك لن يتم مشاركة أي ملفات مع الآخرين.
  • تساهم هذه الخاصية في أيقاف عمل شبكات الإنترنت وبذلك سيتم توفير باقة الأنترنت.
  • سيتم تعطيل كافة الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي وبذلك لن يستطيع الأطفال الوصول إليها أثناء لعبهم في الهاتف.
  • سيتم تعطيل الاتصال اللاسلكي بسبب توقف وتعطل البلوتوث.