للأذكياء فقط! .. هل تعرف ما هو جمع كلمة «انسان» في اللغة العربية؟ خبراء اللغة يجيبون! .. الإجابة هتصدمك!

تتميز اللغة العربية بكلماتها الفريدة من نوعها وأنها بحر واسع من المعاني التي لا نهاية لها، ويتعلق الكثير منا بتعلم معانيها الجديدة وكل ما يتم إكتشافه من جمع ومفردات وغيرها،  وتعرف الثانوية العامة بأسئلتها الصعبة، ويحرص الطلبة بمعرفة الكلمات الجديدة ودراستها جيدا خاصة جمع الكلمات التي تم ذكرها في السنوات الماضية في الامتحانات، مثل جمع كلمة إنسان وهذا السؤال أثار تساؤل جميع الطلبة والمعلمين، ومن خلال مقال اليوم سنوضح كافة التفاصيل حول جمع هذه الكلمة، تابعوا معنا.

جمع كلمة إنسان

جاء في إحدى امتحانات السنوات الماضية للمرحلة الثانوية العامة سؤال عن جمع كلمة إنسان، وقد أثار هذا السؤال تساؤل الكثير من الطلبة حتى المعلمين، وكشف الدكتور جودة مبروك الإستاذ بكلية الآداب جامعة بني سويف عن إجابة جمع إنسان وقال أن جمع إنسان هي أناس وأناسي والأصل أن يكون جمعها أناسين على وزن فعاليل، ولكن لا يتم إستخدامه بكثرة.

"للأذكياء فقط اللغز الذي حير جميع المدرسين" .. هل تعرف ما هو جمع كلمة “إنسان ” في اللغة العربية؟ .. إجابة الكل بيدور عليها!!!

نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة 

  • يجب على جميع الطلبة حل جميع الأمتحانات السابقة حتى يكونوا على علم بشكل الأسئلة.
  • يجب على الطلبة حل الأسئلة التجريبية التي تقوم الوزارة بتنزيلها على موقع التربية والتعليم.
  • حرص أولياء الأمور على متابعة أولادهم وكذلك المعلمين.
  • يجب على الطلبة حل جميع الأسئلة التي توجد في كتاب الوزارة وغيرها من الكتب الخارجية حتى يأخذوا أكبر قدر من معرفة كل ما هو جديد في علم اللغة العربية وغيرها من العلوم.