عشان محدش يضحك عليك.. بيان هام للمواطنين بشأن رغيف العيش السياحي

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، الأسعار المقترحة المقدمة من الشعبة بشأن الأوزان الجديدة للعيش الحر، وذلك بعد مبادرة خفض الأسعار وتحديده سعره خاصة بعد تراجع أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية خلال الأيام الأخيرة.

وزن وأسعار العيش الحر

وقال رئيس شعبة المخابز في تصريحات عبر برنامج الحياة اليوم مع الإعلامي محمد مصطفي شردي المذاع على قناة الحياة، مساء الأربعاء، أن سعر رغيف العيش الحر وزن 80 جرام بـ 150 قرش، ووزن الـ 40 جرام بـ 75 قرشا، ووزن الـ 25 جرام بـ 50 قرشا.

وأضاف غراب في تصريحاته، أن وزن الرغيف المدعم هو 90 جرام بـ 5 قروش، لمن يحمل البطاقة التموينية حيث يستفيد من المنظومة ما يقرب من 64 مليون مواطن، ويتم صرف العيش يوميا بسعر 5 قروش للرغيف في كافة المحافظات دعما من الدولة للمواطنين.

وفي نفس السياق، كشف النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، تفاصيل اجتماع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب المخابز، حيث ناقش معهم أسعار الخبز السياحي والفينو وبحث سبل خفض الأسعار.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد أمس الأربعاء، أن وزير التموين طالب من أصحاب المخابز بضرورة خفض أسعار الخبز السياحي في ظل توافر الدولار وثبات سعره رسميا، لا سيما بعد تراجع أسعار الدقيق في الأسواق.

وأشار حسنانين إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سيعقد اليوم الخميس، اجتماعا مع وزير التموين وعدد من المسؤولين، حيث يتوقع أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن سعر الخبز السياحي وأوزانه وموعد تطبيق الأسعار الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم وضع عقوبات على المخالفين للأسعار الجديدة، من أجل ضمان وصول رغيف الخبز للمواطن بسعر عادل.