«فرحة كبيرة للمصريين وأصحاب هذه الجنسيات».. السعودية تمنح الإقامة الأبدية مدي الحياة لمن تتوفر لديه هذه الشروط .؟؟

أحدث إعلان عن منح الإقامة الدائمة في السعودية من بين المفاجآت التي لاقت اهتمامًا كبيرًا من المصريين والعرب و طوال فترة طويلة، اتخذت الجوازات السعودية سلسلة من القرارات الجديدة التي أثارت البهجة والفرح داخل نفوس المقيمين والوافدين و يذكر أن المملكة فتحتَ بواباتها مجددًا أمام الأشخاص الذين كانوا يسكنون فيها ثم غادروها بتأشيرة لا عودة في ظل غيابهم عن البلاد لأكثر من 3 سنوات، وقد تقرر إعادة فتح باب العودة ابتداءً من الرابع عشر من رجب عام 1445.

شروط الحصول علي إقامة أبدية في السعودية

  • يجب على الأجانب (غير السعوديين) الراغبين في الحصول على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية أن يعلموا أنه بإمكانهم الحصول على إقامة مميزة غير محددة المدة مقابل دفع مبلغ 800,000 ريال سعودي مرة واحدة، وبعدها يمكنهم الاستمتاع بإقامة مميزة في السعودية لمدة غير محددة.

الفوائد التي يحصل عليها الشخص بحيازة الجنسية والإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية

  • أولًا.. لحاملي الإقامة المميزة في السعودية يجوز إضافة أفراد أسرهم المؤهلين مثل (الزوجة والأبناء الأقل من 25 عامًا والوالدين) ويحصل كل منهم على الإقامة المميزة في السعودية بدون دفع أي رسوم إضافية.
  • توفر هذه الخاصية أيضاً الفرصة للمتقدمين بالاستمتاع بوضع إقامة ثابت في السعودية دون الحاجة لتجديد الإقامة في وقت لاحق.
  • و يعود هذا القرار المهم إلى رغبة كبيرة من المملكة العربية السعودية في تطوير سوق العمل وتحسين جودته.
  • و أكد رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة وتعزيز العمل. تم السماح لأولئك الذين كانوا يعملون في المملكة العربية السعودية وخرجوا منها بشكل نهائي بالعودة مرة أخرى، شريطة أن يكونوا لديهم تأشيرة جديدة وبكفيل جديد أو قديم، ويظل صلاحية إقامتهم سارية.