يمكن تناولها يوميا.. تعزز المناعة وتحافظ على صحة الجسم “اعرفها حالاً”

مما لا شك فيه ان الحفاظ على اتباع نظام صحي غذائب هو امر ضروري جدا للصحة العامة والكثير يبحث عن الطريقة التي من الممكن ان يتم اتباع نظام غذائي صحي حيث ان التعرف على الاطعمة التي يجب ان تتناولها لاتباع نظام غذائي صحي يعتبر صعبا لدى البعض.

أطعمة صحية لنظام غذائي صحي

  • المكسرات تعتبر هي من اكثر الاطعمة التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب حيث انها تعمل على توفير المعادن الاساسية بالإضافة الى انها تحتوي على الدهون الصحية.
  • التوت يعتبر التوت هو من من اكثر الفواكة التي تحتوي على كمية كبيرة جدا من الفيتامينات والمعادن بالإضافة الى مضادات الاكسدة لهذا السبب هام جدا للوقاية من الإصابة بأمراض القلب كما انه يقلل من الإصابة بأمراض السرطان.
  • الخضروات بشكل خاص الخضروات الصليبية حبث ان لها تأثيرات مضادة لمرض السرطان كما انها مضادة للالتهابات مثل البروكلي و القرنبيط حيث انها غنية بالالياف والمعادن والفيتامينات التي يحتاج لها الجسم.
  • الفواكة بسبب أنها تحتوي على كمية كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم كما أنها تحتوي على مضادات الاكسدة وكمية كبيرة من الالياف.
  • زيت الزيتون بشكل خاص زيت الزيتون البكر الممتاز والاصناف الغير مفلترة على مادة البوليفينول التي تعمل كمواد مضادة للاكسدة ولهذا السبب يكون له دور كبير للغاية في العمل على الوقاية من مرض السرطان وهي مضادة للالتهابات وبالتالي من الممكن أن تضيف قيمة غذائية للوجبات.