بتاكل سم قاتل وانت ما تعرفش… عالم يحذر من تناول الموز في هذا الوقت هيتحول إلى سموم تدمر الكلى والمناعة

الموز يعتبر من أشهر أنواع الفواكه التي لها شعب كبيرة خاصة في مصر ويقبل على تناوله العديد من الأفراد نظرا لأن له عده فوائد لصحة الإنسان وأكثر ما يحب تناول الموز هم الأطفال نظرا للمذاق المميز ونجد أن الموز من الفواكه التي لها دور إيجابي وفعال في تسهيل عملية الهضم، ولكن هناك أمرا هاما يجب أن نعلمه جميعا أن فاكهة الموز ليس مناسبا أي يتم تناولها طوال الوقت، بل هناك أوقات معينة يجب فيها الالتزام بتناول هذه الفاكهة حتى لا تتحول إلى فاكهة تضر بصحة الإنسان تابعونا للتفاصيل.

فوائد تناول الموز

  • بالطبع يوجد عده فوائد لفاكهة الموز لعل من أبرزها أن الموز يحتوي على معدلات مرتفعة من الألياف الغذائية ونسبه قليلة من الدهون وهذا يجعله مناسبا للأفراد التي تقوم بعمل نظام غذائي لخسارة الوزن.
  • كذلك نجد أن الموز يعتبر حل مثالي للأفراد التي تعانين من الإمساك المزمن خاصة وأن الموز يعتبر بمثابة ملين طبيعي بالنسبة له.
  • ثالثا نجد أن الانتظام على تناول فاكهة الموز من شأنه أن يعطي الجسم الإنسان الكثير من الفوائد.

أضرار الموز

نجد أن أضرار فاكهة الموز مرتبطة بتوقيت تناوله حيث إنه من الخطأ أن يتم تناول الموز على غيار الريق صباحا لأنه يعطي دفعه من الطاقة وبعدها سريعا ما يشعر الإنسان بالهبوط لذلك من الأفضل تناول الموز بعد وجبة الإفطار بساعتين.